ضبط شخصين بالأقصر حال قيامهما بالحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار ضبط أكثر من 8 ألف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص بالشرقية بقصد الاتجار ضبط 6 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الآثار المركز الكاثوليكي للعام الثاني يشارك في المسابقة الفنية للمدارس المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا تجري العمليات لعيون 90 طالبا وطالبة بالغربية محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ببنها محافظ القليوبية يودع أول فوج مكون من 88 حاجًا وحاجة قبل سفرهم لبيت الله الحرام معهد وقاية النبات ينظم دورة تدريبية لتقنيات المكافحة المتكاملة للآفات محافظ القليوبية يتابع سير العمل بعد زيادة سعر رغيف الخبز الي 20 قرش للتأكد من جودة الخبز المقدمة للمواطن وزير الري يكرم (٢٤) من كبار خريجي معهد بحوث الهيدروليكا من دول حوض نهر النيل والقرن الإفريقى الجيش الأمريكي: هجوم حوثي بمسيرات وصواريخ مضادة للسفن بالبحر الاحمر وخليج عدن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير ألمانيا بالقاهرة: ساهمنا بأكثر من 300 مليون يورو في تمويل قناطر أسيوط

 أشاد سفير ألمانيا بالقاهرة ، يوليوس جيورج لوي ، بنجاح إنجاز مشروع  قناطر أسيوط، مشيراً إلى أن  بلاده تفخر بأن تكون شريكا هاما لمصر في هذا المشروع الناجح الذي يعد أضخم مشروع تنموي ألماني ينفذ في مصر بمساهمات تمويلية تزيد على ٣٠٠ مليون يورو. 

واشار لوي في تصريح صحفي إلى أن مشروع قناطر أسيوط يضمن توفير مياه الري لمساحة ٦٩٠٠٠٠ هكتار ، ومن ثم يستفيد منه خمسة ملايين مصريا يعملون بالزراعة.  

واكد السفير الألماني بالقاهرة إن التعاون الألماني المصري في مشروع قناطر أسيوط يأتي بعد تعاون بلاده مع مصر في إنشاء قناطر نجع حمادي أيضا في جنوب البلاد والتي تم إنجازها في الفترة ما بين عامي ٢٠٠٢ إلى ٢٠٠٨ ، وفي ذلك دليل على التزام ألمانيا طويل المدى بالمساهمة في جهود التنمية في قطاع المياه نظرا لأهميته القصوى لمستقبل مصر."


واستغرق إنشاء قناطر أسيوط الفترة من ٢٠١٢ إلى ٢٠١٨ ، وشارك في هذا المشروع وزارة الموارد المائية والري المصرية والشركة القابضة للكهرباء وقطاع التعاون التنموي الألماني من خلال البنك الألماني للتنمية KFW. وقد وفر المشروع ٦٨٠٠ فرصة عمل خلال مرحلة الإنشاء. 

علاوة على أن المشروع سيحل محل قناطر أسيوط القديمة التي انشأت قبل أكثر من ١٠٠ عام ، ويوفر احتياجات المنطقة من مياه الري ، فإن محطة توليد الكهرباء المائية التابعة له سوف توفر ٣٢ ميجاوات من الكهرباء تغطي احتياجات حوالي  ١٣٠٠٠٠ أسرة من الطاقة الكهربائية النظيفة ، مما سيعمل على تخفيض من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة لا تقل عن ١٤٧٠٠٠ الف طن سنويا. 

واوضح لوي أن المزارعون الذين أضيروا من جراء إنشاء القناطر فقد تم تعويضهم من قبل السلطات المصرية.
واكتمل إنشاء قناطر أسيوط الجديدة على نهر النيل بمساعدات ألمانيا بعد ست سنوات من العمل المتواصل، وبلغت مساهمة الحكومة  الألمانية في تمويل هذا المشروع ثلثي التكلفة ، أي ٣١١ مليون يورو من إجمالي ٤٧٤ مليون يورو ، هي القيمة الإجمالية لتكلفة إنشاء القناطر. والشطر الأكبر من المساهمة الألمانية عبارة عن قروض ميسرة قدمها البنك الألماني للتنمية KFW. تمثل قناطر أسيوط الجديدة ومحطة الكهرباء المائية التابعة لها مكونا هاما في نظام الري المصري وتساهم بصورة مباشرة في تنمية صعيد مصرقربا، و سوف يتم افتتاح المشروع قريبا.