عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة حقيقة فيديو متداول يزعم استبدال عملات أجنبية بأخرى محلية في مطاى القاهرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

مصطفى الفقي: بعض الفنانين سعوا بشكل ملحوظ جدا نحو أولاد الرؤساء

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن «النجم يكون ابن البيئة والمناخ»، مشيرًا إلى أن النجومية قبل ثورة 23 يوليو لعام 1952 كانت متعلقة بامتلاك النقود والغنى، أما بعدها فارتبطت بالنفوذ، بغض النظر عن الإمكانيات المادية.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الثلاثاء، أن كل عصر له نجومه، موضحًا أن قراء القرآن والتواشيح كانوا أعلامًا في المجتمع خلال إحدى الفترات، وكذلك كبار الضباط، وكبار الفنانين والموسيقيين.

وأشار إلى أن الفنانين ولاعبي كرة القدم نجوم هذا العصر، لافتًا إلى أن نجومية الفنان ازدادت مع وسائل التواصل الحديثة، وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر المفكر السياسي، أن منع إذاعة أغنيات أم كلثوم بعد ثورة 1952 يرجع إلى وجود قلق بين الفنانين والثورة بتلك الفترة، معقبًا: «إحنا حشريين في حاجات ملهاش لازمة، الفن فن والتاريخ تاريخ والتراث تراث، دعه كما هو».

وأوضح أن «الفن يسعى أحياناً للحماية من السلطة، كما كان عبدالحليم حافظ مقربًا من الرئيس جمال عبدالناصر وأسرته»، قائلًا إن بعض الفنانين سعوا بشكل ملحوظ جدًا نحو أولاد الرؤساء، كإحساس من الأمان.