عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة حقيقة فيديو متداول يزعم استبدال عملات أجنبية بأخرى محلية في مطاى القاهرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

اللواء طيار هشام الحلبي: إسرائيل لم تنتبه لعدم انكسار المصريين شعبا وجيشا في 1967

قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا، إن الهزيمة تحدث عندما ينكسر الإنسان من الداخل وليس هزيمته في معركة، وذلك في معرض حديثه عن نكسة 1967.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «مصر جديدة» الذي يُقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي ضياء رشوان، عبر شاشة «etc»، مساء الجمعة، أن الانكسار من الداخل هو بداية الهزيمة سواء للمقاتل أو للمواطن المدني، وهو ما لم يحدث في 5 يونيو 1967.

وأوضح أنّ هناك بطولات نُفذت في ذلك اليوم، وأن المقاتلين من أبطال الجيش المصري كانوا يحاربون وفقا للمتاح لديهم من إمكانيات.

وأشار إلى مشاهد خروج المصريين بأعداد كبيرة ودون ترتيب دعما لقواته المسلحة ما يعني أن المواطن المدني لم ينكسر.

ولفت إلى أن إسرائيل لم تنتبه لعدم انكسار المصريين شعبا وجيشا في 1967، علما بأن الجيش والشعب هما الوجهان الذهبيان للدولة اللذين سيحققان الانتصار في وقت لاحق.
وتُحيي مصر اليوم الجمعة، ذكرى مرور 50 سنة على انتصارات أكتوبر المجيدة.