الطيران الاحتلال المسيّر يستهدف دراجة نارية في قضاء صور جنوب لبنان بوتين: مجمع الوقود والطاقة الروسي يتطور ويلبي احتياجات البلاد رغم العقوبات أونروا: المعابر البرية الطريقة الأكثر جدوى لإيصال المساعدات إلى غزة طبيب الزمالك: إصابة أحمد حمدي بالرباط الصليبي؟ وارد إصابة 13 عاملا في حادث انقلاب تروسيكل بمدينة مرسى مطروح خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله النواب يوافق على منحة للمجلس القومي لحقوق الإنسان ويرفع الجلسات لـ 2يونيو شاهيناز العقاد تدعم السينما والمواهب للسنة السادسة في مهرجان كان السينمائي الدولي موسيقى الموسيقار طلال ترحل بعمر العبداللات إلى ”ديار ليلى” وزير التنمية المحلية يعلن التسليم النهائى لـ3 مدافن صحية ضمن منظومة المخلفات الصلبة محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء المراكز والمدن بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف طبقًا للجدول الزمنى المحدد وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظي القاهرة والقليوبية والجيزة مشروعات الخطة الاستثمارية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

التموين: احتياطيات السلع الأساسية تكفي لـ 6 أشهر.. والسكر بـ 27 جنيها في المبادرة

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مجلس الوزراء يعقد اجتماعات دورية لمراجعة الاحتياطيات الاستراتيجية من السلع الأساسية للدولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، أن مصر تمتلك احتياطيات سلع أساسية تكفي من 4 إلى 6 أشهر، مشيرا إلى حرص الوزارة على تعزيز هذه الأرصدة مع زيادة الاستهلاك، كما حدث مع سلعة السكر خلال الأزمة السابقة.
وأشار «عشماوي» إلى تعاقد الوزارة على شراء 500 ألف طن من السكر على مرتين؛ لضمان تلبية احتياجات المواطنين.
ولفت إلى تطلب وصول الشحنات بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، منوها أن السكر لا يزال يباع بأسعار المبادرة بـ 27 جنيهًا للكيلو والحر مقابل 34 جنيها.
وأكد كفاية احتياطيات السكر المتوافرة حاليًا، والتي تزيد عن 4 أشهر، بالإضافة إلى احتياطيات الزيوت التي تكفي 5 أشهر، مشيرا إلى استيراد مصر 97% من احتياجاتها من الزيوت من الخارج.
وأشار إلى أن احتياطيات القمح الحالية تكفي 4 أشهر، لا سيما مع بدء موسم القمح، متوقعا أن يكون «موسمًا واعدًا للغاية»، منوها إلى التزام الوزارة بصرف مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة من توريد القمح.