محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بكين تعلن عقد الدورة الـ9 لمنتدى التعاون الصيني العربي الاثنين المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، عقد الاجتماع الوزاري الـ9 لمنتدى التعاون بين الصين والدول العربية في السادس من الشهر الجارى عبر تقنية الفيديو.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لى جيان -في تصريح اليوم- بأن عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، سيترأسان الاجتماع بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وقال جيان: "إن تولي الصين أهمية كبرى لتنمية الشراكة الاستراتيجية الصينية العربية، وإن الجانبين شريكان جيدان وأشقاء يتشاطران نفس الصعوبات، وفي مواجهة التفشي المفاجئ لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، يكافح الجانبان معا ويساعدان بعضهما البعض في مواجهته، وقد تعمقت العلاقات بينهما".

وأضاف جيان: "أن عقد الاجتماع على هذه الخلفية من شأنه تعزيز توافق الآراء والتضامن والتعاون بين الصين والدول العربية، ودعم التعددية، إلى جانب دعم الجانبين بعضهما البعض في القضايا التي تنطوي على المصالح الأساسية لكل منهما وشواغله الرئيسية، وتعزيز بناء مجتمع المصير المشترك الصيني العربي في العصر الجديد".

ولفت جيان، إلى استعداد الصين، للعمل مع جميع الأطراف المعنية من أجل تعزيز التعاون لتحقيق النجاح الكامل للاجتماع.