الزمان
الزمالك يتعادل مع فاركو 1-1 ويتجمد في المركز التاسع بالدوري قيادي بحزب مستقبل وطن: تحديات ضخمة تواجه الحكومة الجديدة.. وعليها التعامل مع بعض الملفات بشكل سريع روسيا تتعهد بالرد على الحشد العسكري لـ”الناتو” بالقرب من حدودها قيادات وزارة الري تقدم التهنئة للدكتور هاني سويلم علي تجديد ثقة القيادة السياسية فيه ماكرون: لن نحكم مع حزب فرنسا الأبية حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف أغنية جديدة بعنوان ”البنات الحلوة” للفنان حسام حسني النجم القدير أحمد كمال يفتح صندوق أسراره في سبوت لايت مع شيرين سليمان مي سليم تكشف حقيقة ارتباطها بـ أحمد الفيشاوي سعد الصغير يستضيف المطرب إسلام بونا في سعد مولعها نار مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات الدكتور هاني سويلم يوجه الشكر للرئيس على تجديد الثقة فيه وزيرا للري زكي وعسكر وهالة السعيد وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي.. ومروان مديرًا لمكتبه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

هآرتس: قيادات أمنية وعسكرية انتقدوا في اجتماعات مغلقة مطلب إسقاط حكم حماس وتدمير قدراتها

سلطت صحيفة «هآرتس» العبرية، مساء اليوم الأربعاء، الضوء على التصعيد الجاري بين الجيش الإسرائيلي ورئاسة الوزراء، على خلفية تصريحات المتحدث العسكري بشأن «القضاء على حماس».

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن «قيادات أمنية وعسكرية ومسئولون انتقدوا في اجتماعات مغلقة عدم وجود استراتيجية سياسية لإنهاء الحرب بقطاع غزة».

وأشارت إلى أن المسئولين انتقدوا مطلب إسقاط حكم حماس وتدمير قدراتها العسكرية؛ الذي جرت صياغته بـ«طريقة غامضة» ودون تقديم أهداف واقعية قابلة للقياس.

ولفتت إلى أن «وزراء إسرائيليون حذروا من أن عدم تحديد نتنياهو أهدافًا واضحة، سيجبر الجيش على التحرك بشكل خطير ومطول في غزة».

وذكرت الصحيفة أن «تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ورد مكتب نتنياهو، دليل آخر على التوتر بين المستوى السياسي والمستوى العسكري فيما يتعلق باستمرار الحرب».

وفي وقت سابق، أكد بيان صادر عن مكتب نتنياهو، أن «الحكومة السياسية والأمنية برئاسة رئيس الوزراء، صرحت سابقًا بأن أحد أهداف الحرب هو تدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية».

وأشار المكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، إلى أن «الجيش الإسرائيلي ملزم بتحقيق هذا الهدف».

جاء ذلك ردًا على المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، الذي قال إن بلاده تدفع «ثمنًا باهظًا» في الحرب على غزة، مشيرًا إلى أنها مصممة على تحقيق هدفها بالقضاء على قادة حماس.

وأضاف في تصريحات للقناة 13 العبرية، مساء الأربعاء، أن حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها، متوجهًا برسالة إلى المواطنين: «أقول لمن يفكر أننا سنقضي على حماس تمامًا هذا أمر لا يمكن القيام به».

ولفت إلى اقتراب الجيش من القضاء على كتيبة رفح، التي كانت جزءًا من أحداث 7 أكتوبر، موضحًا أنه سيُعلم الجمهور بالتفاصيل كافة بعد إتمام العملية.

click here click here click here nawy nawy nawy