الزمان
نقيب المحامين يعلق على بيان نادي القضاة: لا نسعى لمطالب فئوية ولا ننتصر لمهنة على حساب العدالة مصدر أمني ينفي انقطاع الكهرباء عن عنبر بمركز إصلاح وتأهيل كشف حقيقة فيديو تدعي خلاله فتاة قيام أحد ضباط الشرطة بالإسكندرية بإلقاء القبض على شقيقها دون وجه حق لبنان يعلن ارتفاع ضحايا تفجيرات أجهزة الاتصالات اللا سلكية إلى 20 قتيلا الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة رسائل من منفذي العمليات.. القسام تبث فيديو «سيغرقكم طوفان الاستشهاديين» جالانت بعد تفجيرات أجهزة اللاسلكي في لبنان: إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض سعر الفائدة بنسبة 0.5% الونش وعبد الشافي يواصلان التأهيل في مران الزمالك السفير التركي بالقاهرة: مستعدون لمشاركة التكنولوجيا والقدرة الإنتاجية والنمو مع مصر وزير الخارجية والهجرة يستقبل نظيره الأمريكي ويعلنان عن إطلاق جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين استعدادات الرابطة لاستقبال مندوبى الأندية لمناقشة شكل دورى الموسم الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خير أجناد الأرض

المركز الإلكتروني بإدارة التجنيد والتعبئة انطلاقه عالمية على الأراضي المصرية

نصر سالم: القوات المسلحة دائمًا لها الأسبقية

مختار قنديل: التكنولوجيا هى المستقبل

تواصل القوات المسلحة القوات المسلحة جهودها للوصول بمصر والمصريين إلى العالمية، بالاستفادة القصوى من التطور التكنولوجى لتطوير منظومة العمل بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة بهدف تقديم أرقى مستوى من الخدمات التجنيدية للتيسير على المواطنين.

وسعيًا لتحقيق خطة مصر الإستراتيجية للتنمية المستدامة 2030، ومواكبة التطورات التكنولوجية والتحول إلى مجتمع رقمى وتطويعه لخدمة المواطنين، وافق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على افتتاح المركز الإلكترونى بإدارة التجنيد والتعبئة، لبدء تفعيل تقديم الخدمات التجنيدية عبر موقع الإدارة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

وتضمنت المنظومة الإلكترونية لإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة بهدف تقديم أرقى مستوى من الخدمات التجنيدية، للتيسير على المواطنين، عددًا من الخدمات التجنيدية التى تقدم للمواطنين أبرزها: تصاريح السفر- شهادات الإعفاء المؤقت والنهائى (بدل فاقد - إصدار تالى) - شهادات الاستثناء النهائى (بدل فاقد - إصدار تالى)- شهادات الإعفاء النهائى من أداء الخدمة لعدم اللياقة الطبية (بدل فاقد - إصدار تالى)- شهادة تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات - شهادة لم يصبه الدور وغير مطلوب للتجنيد نهائيًا- نموذج المتخلفين عن التجنيد (بدل فاقد - إصدار تالى) – نموذج - خطاب صغار السن.

وجاءت خطوات استخراج تصريح بالإذن للسفر، عبر موقع إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة:

  1. تسجيل طلب استعلام عن تصريح بالإذن للسفر.
  2. يتم ملء البيانات الأساسية (الاسم باللغة العربية - موقف التجنيد - الرقم الثلاثى - الرقم العسكرى - الرقم القومى - الدولة ....) ويراعى الدقة فى البيانات المسجلة.
  3.  يتم تحديد مكان استلام تصريح الإذن بالسفر.
  4.  يتم الضغط على تسجيل البيانات والاحتفاظ برقم الطلب المقدم بعد مراجة البيانات.
  5.  يتم دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة لتحديد أحقية المواطن فى الحصول على الخدمة.
  6.  يتم متابعة موقف دراسة الطلب المقدم من خلال الضغط على الاستعلام عن تصريح بالإذن للسفر باستخدام البيانات الأساسية (موقف التجنيد - الرقم الثلاثى - الرقم العسكرى - الرقم القومى - الدولة).

كما جاءت خطوات استخراج شهادة الإعفاء كالآتى:

  1.   تسجيل طلب استعلام عن شهادة إعفاء.
  2.   يتم ملء البيانات الأساسية (الاسم باللغة العربية - نوع الإعفاء - الرقم الثلاثى - الرقم القومى ويراعى الدقة فى البيانات المسجلة).
  3.   يتم تحديد رغبتك فى استخراج شهادة الإعفاء الورقية بالإضافة إلى شهادة الإعفاء المصغرة (بحجم الكارنيه).
  4.   يتم تحديد مكان استلام شهادة الإعفاء.
  5.   يتم الضغط على تسجيل البيانات والاحتفاظ برقم الطلب المقدم.
  6. يتم دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة لتحديد أحقية المواطن فى الحصول على الخدمة.
  7.   يتم متابعة موقف دراسة الطلب المقدم من خلال الضغط على الاستعلام عن شهادة الإعفاء باستخدام البيانات الأساسية (نوع الإعفاء - الرقم الثلاثى - الرقم القومى).

ويتم الرد فى الحالات السابقة بموقف الدراسة بأحد النتائج الآتية:

  1. لا مانع من استخراج شهادة الإعفاء بعد سداد الرسوم المقررة.
  2.  لا مانع من إستخراج شهادة الإعفاء بعد تقديم المستندات المطلوبة.
  3. برجاء التقدم لإدارة التجنيد والتعبئة لمراجعة موقفك واستخراج شهادة الإعفاء.
  4.  برجاء التقدم لمنطقة التجنيد والتعبئة التابع لها لمراجعة موقفك واستخراج شهادة الإعفاء.

ويقدم المركز كذلك خدمات لذوى الاحتياجات الخاصة، وتشمل:

  1.  استخراج بطاقة الرقم القومى للشاب.
  2.  الإعلان عن المرحلة التجنيدية.
  3.  توجه الشاب لمكتب التجنيد.
  4. توجه الشاب إلى منطقة التجنيد والتعبئة.

وقد افتتح هذا المركز بالتنسيق مع وزارة الهجرة بقيادة الدكتور نبيلة وزيرة الدولة للهجرة، التى أبدت سعادتها من استجابة وزير الدفاع السريعة لعمل «شباك» للمصريين ف الخارج داخل إدارة التجنيد، لما سيكون له مردود إيجابى عالى للمصريين فى الخارج.

مختار قنديل: التكنولوجيا هى المستقبل

ومن جانبه، قال اللواء مهندس محمد مختار قنديل أحد أبطال أكتوبر بسلاح المهندسين، إن مصر بلغ عدد سكانها فى الوقت الحالى أكثر من 100 مليون مواطن، فالبلاد تحتاج فى المرحلة المقبلة إلى التعاملات الرقمية لتواكب العصر والدول الكبرى، مشددًا على أن المواطن لا بد أن يعرف كيف يتعامل مع التقنيات الحديثة للنهوض بمصر تكنولوجيًا.

وأضاف قنديل لـ«الزمان» أن التكنولوجيا الحديثة سهلت التعاملات فى مصر وداخل المؤسسات الحكومية والعسكرية فيستطيع المواطن استخراج بطاقته أو شهادة الإعفاء أو غيرها من أى مكان بسهولة.

وأكد أنها تسهل على الدولة تجميع البيانات عن الأشخاص معرفة من عليه تهم ومن لا، وأيضًا فى المصانع معرفة الأفراد والإسكان المشروعات القومية استهلاك المياه والكهرباء، فكل هذه الأشياء يتم معرفتها إلكترونيًا، مشيرًا إلى أن جميع تلك البيانات مسجلة وصحيحة وآمنة، وهذا هو عين الأهمية فى الوقت المقبل.

وأشار قنديل إلى أنه علينا أن نوفر النقنيات الحديثة من أجهزة، والاستفادة من الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال، وأن يكون المواطن على استعداد تام من التعلم لسهولة التواصل مع الدولة والاستفادة من الخدمات التى تقدم المؤسسات الحكومية أو العسكرية، مضيفًا أنه لابد من تواصل أقسام الشرطة مع بعضها بعضا.

سالم: القوات المسلحة دائمًا لها الأسبقية

اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أكد أن الفكرة أتت لمواكبة التطورات التكنولوجية حول العالم لسهولة فهم اللغة العالمية الحدثية المتداولة الآن فى أنحاد العالم.

وأكد سالم لـ«الزمان» أن القوات المسلحة دائمًا لها الأسبقية فى استخدام الوسائل الحديثة، مضيفًا أن هذا تنفيذ لطلب الرئيس السيسى فنجد أن المؤسسة العسكرية أول من بدأت فى تنفيذ هذا المشروع حتى تصبح مصر كما كنا نأمل أن تكون لكل التعاملات داخلها رقمية.

click here click here click here nawy nawy nawy