رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

مجلس النواب 2020.. إصابة سيدة سقطت عليها مروحة بإحدى لجان أجا

أصيبت سيدة فى العقد الثالث من عمرها اليوم السبت بكسر في الكتف، إثر سقوط مروحة سقف عليها، في مقر لجنة انتخابية بمدرسة سنجيد الإبتدائية في دائرة أجا، بمحافظة الدقهلية.

وكان اللواء رأفت عبد الباعث، مساعد وزي الداخلية لأمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا يفيد بورود إشاره من مستشفى اجا الى مأمور مركز شرطة اجا بوصول "نجوى. ا. م"، 35 سنه، من قرية البهو فريك، موظفه ضمن اللجنه المشرفه على الانتخابات باللجنه، إثر سقوط مروحة سقف عليها.

وتبين من الفحص المبدئي إصابتها بكسر في عظام الترقوة وذلك نتيجى سقوط مروحه عليها بمقر اللجنه الانتخابية بمدرسة سنجيد الابتدائية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعه واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكانت اللجان الانتخابية قد شهدت اقبالًا ملحوظًا منذ بداية فتح ابوابها امام الناخبين في تمام التاسعة من صباح اليوم على مستوى كافة اللجان بدوائر المحافظة وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة حيث جرى منع دخول الناخبين دون ارتداء الكمامات الطبية حيث تم تجهيز 1426 لجنة فرعية داخل 699 مركزا انتخابيا في 10 لجان عامة لاستقبال 4 ملايين و352 ألفا، 87 ناخبا على مستوى المحافظة فيما يتنافس ٣٥٤ مرشحا على ٢١ مقعدا فرديا في 10 دوائر انتخابية بنطاق المحافظة.

ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردى في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تتم يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.