الرئيس الكولومبي بيترو ينتقد البرلمان وينفي محاولة السعي لإعادة انتخابه العاهل السعودي ومحمد بن سلمان لولي عهد الكويت: نهنئكم بتعيينكم ونتمنى لكم التوفيق رئيس تصديري الحاصلات الزراعية: مصر مطالبة بتخفيض استخدام الأسمدة والمبيدات لزيادة التصدير إلى أوروبا المستشار الألماني يعلن مقتل ضابط متأثرا بجروحه في عملية طعن مانهايم متحدث الحكومة: رئيس الوزراء يستعرض جهود وزارة التعليم لسد عجز المعلمين مدبولي: انخفاض معدلات النمو السكاني والمواليد له أثر إيجابي على الاقتصاد وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي والوفد المرافق له الإعلام العبري: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ بمحيط كريات شمونة شمالي إسرائيل محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الإعدادية للعام الدراسي 2023 / 2024 بنسبة نجاح 86.2% وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يختتمان جولتهما بتفقد مشروع توسعة الكورنيش وزير الزراعة يتابع الموقف التنفيذي لمحطات شتلات القصب مصدر رفيع المستوى: مصر تمسكت بموقفها بضرورة انسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

”باع أراضينا”.. احتجاجات في شوارع عاصمة أرمينيا للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء

شرع عدد من النشطاء نشطاء معارضون في وسط العاصمة الأرمنية يريفان، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بسد الشوارع للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان.

 

وأوردت وكالة "تاس" الروسية، أن المحتجين يهتفون بشعارات مناهضة لرئيس الحكومة، منها "أرمينيا بلا نيكول، على نيكول أن يرحل، نيكول باع أراضينا".

 

وتجري مظاهرات احتجاجية أيضا في ضواحي يريفان وفي بعض المناطق الريفية من البلاد، بما في ذلك مدينة آرارات الواقعة على بعد 60 كم من العاصمة، حيث وقعت اشتباكات بين أنصار باشينيان ومعارضيه وأوقفت الشرطة عددا من النشطاء. وسابقا اليوم، أعلن إيشخان ساغاتيليان، ممثل حزب "الطاشناق" (حزب الاتحاد الثوري الأرمني)، أن 17 حزبا معارضا ستبدأ مظاهرات احتجاجية بعد ظهر اليوم، مع انقضاء مهلة منحتها المعارضة لباشينيان سابقا كي يستقيل من منصبه.

وتعتبر المعارضة أن توقيع باشينيان، في 10 نوفمبر، إلى جانب الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأذربيجاني، إلهام علييف، بيانا مشتركا حول وقف إطلاق النار والقتال في قره باغ أصبح "استسلاما" لأرمينيا بعد 44 يوما من المواجهات العسكرية بين القوات الأرمنية والأذربيجانية في المنطقة. كما تحمل المعارضة باشينيان المسؤولية عن مشكلات اقتصادية واجتماعية في البلاد.

وعلى خلفية الأزمة السياسية الراهنة، دعا رئيس الدولة، أرمين سركيسيان، إلى تشكيل حكومة وفاق وطني ستتولى إدارة أمور في البلاد حتى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

click here click here click here nawy nawy nawy