وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية حزب تحيا مصر: انطلاق أولي الدورات التدريبية للمرأة بمتحف الفن الإسلامي الدكتور سويلم يلتقى سفير دولة بيرو في مصر لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه زيلينسكي: نواجه نقصا في عدد القوات.. والغرب يخشى هزيمة روسية أو أوكرانية إسعاد يونس: عادل إمام صاحب فضل.. وأوفى بوعده لي في «شعبان تحت الصفر»‏ الأمم المتحدة: لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في غزة شيرين:‏‎ ‎عادل إمام نجم مثل نهر النيل.. يعطي دون انتظار مقابل حزب الله اللبناني يعلن استهداف ‏آلية إسرائيلي بقذائف المدفعية عند موقع المالكية فيضانات تجتاح ولاية سارلاند الألمانية بعد هطول أمطار غزيرة الأمم المتحدة تحيي ذكرى النكبة الفلسطينية للعام الثاني على التوالي بورسعيد: سيدة تمثل جريمة قتلها طفلها لبيع أعضائه والحصول على أموال من تطبيقات الإنترنت فيفا يتمسك بإقامة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد رغم التهديدات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الخارجية العراقية تعلن متابعة إجلاء المواطنين من مينسك

وزارة الخارجية العراقية
وزارة الخارجية العراقية

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم /الإثنين/، متابعة ومباشرة إجلاء المواطنين العراقيين من مينسك.


وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف - في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه " ستقلع اليوم رحلة جوية من مينسك إلى بغداد على متنها أكثر من 80 مسافرا"، موضحا أن شركة الخطوط الجوية العراقية، ستنفذ يوم غد /الثلاثاء/ رحلة إجلاء، سيكون على متنها حسب المسجلين حتى الآن 200 شخص".


وأضاف الصحاف "سيتم نقل جثمان المتوفي العراقي جعفر الحارس الذي توفي على الحدود البيلاروسية الليتوانية"، مشيرا إلى أن وفد سفارة العراق لدى موسكو والمتواجد في العاصمة البيلاروسية مينسك قام بتهيئة الإجراءات اللازمة من أجل إتمام نقل العالقين في مينسك".


وتابع، إن "هناك تواصل تام مع السلطات في بيلاروسيا لمعرفة التطورات كافة في المناطق الحدودية والتنسيق من أجل إجلاء الراغبين".


يشار إلى أن مسئولين أوروبيين قد أجروا اتصالات مع كبار المسؤولين العراقيين، في محاولة لممارسة الضغط ودفع بغداد لوقف تدفق المهاجرين من العراق إلى بيلاروسيا، وتسهيل عبورهم بشكل غير قانوني إلى ليتوانيا، الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي.

موضوعات متعلقة