محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي لمرحلة التعليم الأساسي محافظ بورسعيد يناقش مقترح رفع كفاءة وإعادة تأهيل أحد المنشآت المطلة على مدخل قناة السويس للحفاظ على التراث المعماري بالمحافظة ناصر ماهر نجم الزمالك يرزق بمولود جديد العيون الساهرة تنجح في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر تقدر قيمتها بـ87 مليون جنيه الخارجية الإسبانية: نرفض أي قيود إسرائيلية على نشاط قنصليتنا في القدس بعد زيادة سعره.. الحكومة تنفي تقليل حصة المواطن من الخبز المدعم مصر للطيران تسير 22 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة غدًا منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو في تصفيات المونديال رفع 422 حالة إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بنطاق 3 مراكز بالبحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024 نشرة الحصاد رقم 197 لأنشطة وزارة الزراعة في آخر أسبوع في مايو مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة بسبب المجاعة والكارثة البيئية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

غدًا.. إعادة تشغيل الخط الثالث للمترو بكامل طاقته

المترو
المترو

قالت وزارة النقل إن الشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق- الخط الأخضر- ستعاود تشغيل الخط بكامل طاقته بداية من غدٍ السبت، عقب توقف تشغيل 4 محطات هي “قباء وعمر بن الخطاب والهايكستب وعدلي منصور”، نظرًا لأعمال التشييد والبناء الجارية بمحور مسطرد، والتي تتطلب إنشاء كوبري علوى أعلى بعض المحطات السطحية بالخط الثالث للمترو.

 

يأتي هذا القرار ضمن الإجراءات الأمنية والاحترازية لضمان سلامة الركاب والمواطنين خلال القيام بالإنشاءات في المنطقة المذكورة.

 

في سياق متصل، كان الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، رحب بستيفان روماتيه، سفير الجمهورية الفرنسية في مصر، ولورانس بتل، رئيس مجلس إدارة شركة “آر. إيه. تي. بي ديف” ‎ RATP DEV ‎ في إحدى أكبر محطات المترو في إفريقيا والشرق الأوسط للإعلان عن البدء في إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بواسطة إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة خطوط المترو في العديد من دول العالم، وهي شركة “آر. إيه. تي. بي ديف” الفرنسية، وذلك بعد العديد من المفاوضات الفنية والمالية، والتي أسفرت عن هذا التعاون طويل المدى على مدار الخمسة عشرة عامًا المقبلة.

 

وأضاف وزير النقل أن ذلك يأتي في ضوء الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها وزارة النقل بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبتنسيق ودعم من الحكومة المصرية بالتوسع في التعاون مع مشغلين دوليين لدعم نظم الإدارة والتشغيل والصيانة، بهدف تبادل الخبرات وزيادة التنافسية لصالح المواطن المصري، ولتخفيف العبء عن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بعد أن أخذت على عاتقها إدارة وتشغيل خطوط المترو الثلاثة منذ افتتاحها بمستوى إدارة متميز.

 

ولفت إلى أنه وفي ضوء ذلك، فقد استلزم الأمر ضرورة إيجاد كيان جديد له خبرة كبيرة في مجالات الإدارة والتشغيل والصيانة، خاصة في دول تتشابه ظروف وطبيعة التشغيل بها بخطوط مترو أنفاق القاهرة الكبرى.