رئيس «الإسكان الاجتماعي»: ضرورة دفع الأقساط المتأخرة للوحدات تجنبًا لإلغاء التخصيص وزير الصحة يعلن نتائج تنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان مصدر رفيع المستوى: استئناف المباحثات في القاهرة بحضور الوفود المشاركة بمفاوضات الهدنة ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع محافظ كفرالشيخ: ضبط 2035 كجم لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمراكز المحافظة محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الأولى لرصف شارع الجيش بدسوق بتكلفة 5 مليون جنيه محافظ الغربية يتابع توافد المواطنين على المراكز التكنولوجية ب 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص تشارك في اجتماعات المجلس القيادي العالمي للاعبين واجتماعات المتحدثين الرسميين بواشنطن تشغيل قطارات نوم ومكيفة للإسكندرية ومرسى مطروح بمناسبة الصيف.. اعرف المواعيد طلاب النقل الثانوي الأزهري يختتمون امتحاناتهم بـ«الأدب والنصوص» محافظ بورسعيد يتابع سير و انتظام امتحانات المرحلة الإعدادية و يوجه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب أسعار الخضروات اليوم الخميس
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حارتنا

البروفيسور الأمريكي آيرون تايلر يوقع كتابه ”الإسلام والغرب والتسامح: إدراك التعايش”

احتضن جناج مجلس حكماء المسلمين، مساء اليوم الأحد، حفل توقيع كتاب البروفيسور الأمريكي آيرون تايلر، الذي حمل عنوان "الإسلام والغرب والتسامح: إدراك التعايش" والذي يعد أحدث إصدارات مجلس حكماء المسلمين بمعرض عمّان الدولي للكتاب.

ويقدم الكتاب تقييم للعلاقه بين الثقافات الغربية والإسلامية من منظور حضاري، كما يناقش تجارب التعايش عبر الثقافات في امتدادها التاريخي.

ويساهم المؤلف في إثراء مجالات الفكر السياسي وركائز التسامح الديني والثقافي، من خلال تقديم مادة تحليلية لنقاط القوةوالضعف في السلوك الإنساني.

كما يضيف الكتاب استقراء مستقبلي ويصف التغيرات والتفاعلات المؤثرة في البناء الاجتماعي.
وعن المؤلف فهو البروفيسور آرون تايلر، أستاذ العلاقات والشؤون الدولية بجامعة القديسة مريم في سان أنطونيو بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد نال درجة الدكتوراه في مجال الدين والسياسة والمجتمع من جامعة بايلور.

تتميز أبحاث الدكتور تايلر بتركيزها حول النظريات الدينية والسياسية في مجال التسامح، ودور المؤسسات الدينية في مبادرات الحوار والحد من الصراعات، وقد نشرت دراساته في عدة مجلات ودوريات بحثية، مثل مجلة اللاهوت السياسي، ومجلة الدين والسياسة، ومجلة الدراسات بين الأديان، ومجلة الثقافة والسياسة، ومجلة المسيحية والعمل الاجتماعي.
ويعد من أبرز مؤلفاته كتاب "الإسلام والغرب والتسامح: إدراك التعايش".
وفي سياق متصل، ينظم مجلس حكماء المسلمين، مؤتمرا في العاصمة الأردنية عمّان بعنوان "إعلاميون ضد الكراهية" غدا الإثنين ولمدة يومين، بالتزامن مع معرض عمّان الدولي للكتاب.
يأتي ذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد، عضو مجلس حكماء المسلمين، كبير مستشاري جلالة الملك عبدالله بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
يهدف المؤتمر إلى خلق اتجاه إعلامي عربي يؤمن بالمسؤولية الإنسانية للإعلام، ودوره في بناء الوعي الفكري، ومواجهة الكراهية والتطرف والتمييز تجاه الآخر، واستمرارًا للتعاون بين مجلس حكماء المسلمين والإعلاميين العرب، والذي بدأ من خلال التجمع الإعلامي العربي، وإطلاق مدونة العشرين للعمل الإعلامي من أجل الأخوة الإنسانية في ٤ فبراير ٢٠٢٠ في العاصمة الإماراتية أبوظبي.