رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يعتلي صدارة ترتيب الدوري المصري برباعية في شباك فاركو

حقق الأهلي فوزا كبيرا على حساب فاركو، بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الحادية عشرة من النسخة الحالية لبطولة الدوري المصري الممتاز، الموسم الجاري 2021-2022.

سجل رباعية الأحمر كلا من: محمد شريف، في الدقيقة الخامسة، ومحمد مجدي قفشة في الدقيقتين 7، و13، وحسين الشحات في الدقيقة 87، فيما أحرز أحمد الصغيري هدف فريق فاركو الوحيد في الدقيقة 17 من زمن تلك المواجهة.

وجاء هدف النادي الأحمر الأول بعد هجمة منظمة من لاعبي النادي الأحمر، أنهاها أحمد عبدالقادر بتمريرة باتجاه محمد شريف المتمركز في مواجهة المرمى، الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

فيما جاء هدف الأهلي الثاني بعد تمريرة طولية ساحرة من وسط الميدان الدفاعي للفريق، عن طريق رامي ربيعة باتجاه محمد مجدي أفشة المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي فاركو، والذي تمكن من ترويض الكرة لينفرد بالمرمى ثم أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وجاء الهدف الثالث، بعد انطلاقة رائعة من محمد هاني على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، مرت من تحت أقدام محمد شريف لتصل إلى محمد مجدي أفشة، الذي سددها بسهولة إلى داخل الشباك.

فيما قلص فاركو النتيجة بهدف جاء بعد تسديدة قوية عن طريق كينجسلي سوكاري، من خارج حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس محمد الشناوي بصعوبة بالغة لترتد وتجد متابعة من أحمد الصغيري بتسديدة مباشرة، وضعت الكرة داخل الشباك.

فيما تمكن حسين الشحات من تسجيل رابع أهداف المارد الأحمر، بعد عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء، تمكن حسين الشحات من ترويضها بشكل جيد، ثم أطلق تسديدة قوية اصطدمت بأحد مدافعي فاركو وسكنت الشباك.

وبهذا الانتصار، رفع النادي الأحمر رصيده من النقاط إلى 25 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما توقف رصيد فاركو عند 15 نقطة في المركز السابع.