رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الجامعة البريطانية في مصر تستضيف الكاتبة غادة عبد العال مؤلفة مسلسل ”البحث عن علا”

استضافت كلية الآداب و الإنسانيات بالجامعة البريطانية في مصر، المؤلفة والسيناريست غادة عبد العال، مؤلفة مسلسل "البحث عن علا"، في نسخته الثانية من مسلسل "عاوزة أتجوز"، بحضور الأستاذة الدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب و الإنسانيات، وذلك لإلقاء محاضرة لطلاب الكلية حول فنون الكتابة، ويأتي ذلك في إطار احتفالات الجامعة بالشهر العالمي للمرأة.

ونظمت كلية الآداب والإنسانيات لقاء مفتوح مع الطلبة، حول كتابة الأعمال الأدبية و تحويلها إلي أعمال درامية، و الفارق بين الكتابة للدراما والكتابة للمنصات الحديثة، وإجابت "عبد العال" خلال اللقاء على أسئلة الطلاب حول خطوات الكتابة وسرد الأحداث و الشخصيات.

ومن جانبها، أضافت الدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة البريطانية في مصر، قائلة: إن هذا اللقاء يمثل أهمية خاصة لطلبة الكلية المهتمين بالكتابة الإبداعية، كما أعلنت الدكتورة شادية عن تنسيق ورش كتابة مع الكاتبة غادة عبد العال لتنمية مواهب الطلاب و مساعدتهم في الإلمام بمتطلبات سوق العمل الخاص بالكتابة الإبداعية.
وعقب أنتهاء المحاضرة، استقبل الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الكاتبة غادة عبد العال، وأعرب عن سعادته بهذة المحاضرة التي تمثل قيمة عملية للطلاب.

موضوعات متعلقة