عبد المنعم في رسالة لجمهور الأهلي: سأحمل دائما حبكم.. شكرا على كل شيء الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته إلى الصين ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة والأقل كفاءة محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي لمرحلة التعليم الأساسي محافظ بورسعيد يناقش مقترح رفع كفاءة وإعادة تأهيل أحد المنشآت المطلة على مدخل قناة السويس للحفاظ على التراث المعماري بالمحافظة ناصر ماهر نجم الزمالك يرزق بمولود جديد العيون الساهرة تنجح في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر تقدر قيمتها بـ87 مليون جنيه الخارجية الإسبانية: نرفض أي قيود إسرائيلية على نشاط قنصليتنا في القدس بعد زيادة سعره.. الحكومة تنفي تقليل حصة المواطن من الخبز المدعم مصر للطيران تسير 22 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة غدًا منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو في تصفيات المونديال رفع 422 حالة إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بنطاق 3 مراكز بالبحيرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

حمى وصداع مميت.. اجتماع طارئ للصحة العالمية بشأن جدري القرود

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قررت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة عقد إجتماعا طارئا بشأن مرض جدري القردة والذي اثار الجدل خلال الفترة الاخيرة بعد إصابة مواطن أمريكي به، كان مسافرا إلى نيجيريا وعاد الى ولاية تكساس.

واشارت منظمة الصحة العالمية في تعريفها للمرض “جدري القردة” بانه مرض حيواني المنشأ، وله العديد من الأعراض التي تتشابه مع مرض الجدري المتعارف عليه، ويسبب وفاة الأشخاص المصابين بنسبة 10%، وتتراوح فترة حضانة جدري القردة ما بين 6 أيام لـ16 يوما.


وحددت اعراضه بأن المصاب يشعر بحمى وصداع مميت وتضخم بالعقد اللمفاوية والشعور بآلام في الظهر وفي العضلات وبإرهاق وتعب شديد.

وخلال فترة ليست قصيرة يظهر طفح جلدي وينتشر على الوجه ثم ينتشر إلى باقي أجزاء الجسم


وتُعرف منظمة الصحة العالمية جدري القردة على أنه مرض نادر ينشأ في المناطق النائية من وسط إفريقيا وغربها بالقرب من الغابات الاستوائية الماطرة هناك، وينتقل فيروس جدري القردة إلى البشر من الحيوانات البرية وليس من القردة فقط، ولكن ليس مرض منتشر أو معدي بحد كبير، فنسبة انتقاله من شخص بشخص تختلف بحسب مناعته وعوامل أخرى.