قطر تأمل في التعامل بإيجابية مع مقترح بايدن من أجل وقف إطلاق النار في غزة مصر وقطر وأمريكا يدعون إلى وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي رئيس حي شرق مدينة نصر يتابع أعمال رفع كفاءة النظافة بمحور الوفاء والأمل إنبي يتخطى النجوم ويتأهل لدور الـ16 من كأس مصر علي معلول: أشكر الأهلي وجماهيره على الدعم وسأبذل أقصى جهدي للعودة سريعاً وزير صحة يعقد اجتماعاً للوقوف على مستجدات العمل بالمبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار وزارة التموين: صرف سلع مدعمة لأصحاب البطاقات بقيمة 4 مليارات جنيه شهريا الداخلية تستضيف المؤتمر العربي لرؤساء المؤسسات العقابية ضبط سيدة بالإسكندرية لبث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء وزير الإسكان: إيقاف نظام التخصيص بالدولار من الخارج بداية من هذا الشهر لحين تقييم الموقف ومراجعة مختلف النتائج لهذه الطروحات ومدى توافقها... فردوس عبد الحميد: أحمد زكي جاتله صدمة كبيرة لما عرف عادل إمام أخد دوره في ”حب في الزنزانة”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

الإصلاح والنهضة: وثيقة ملكية الدولة ترجمة لشكل «الجمهورية الجديدة»

قال عمرو نبيل نائب رئيس حزب "الإصلاح والنهضة"، إن طريقة ومنهجية وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، تعكس بصورة عملية شكل "الجمهورية الجديدة".

وأوضح "نبيل"، أن الحوار الذي أجراه رئيس الوزراء على الهواء مباشرة شمل كافة الطيف الاقتصادي المصري على اختلاف توجهاته، وشهد حرصاً على الاستماع للأصوات المخالفة وانتقاداتها لسياسات الحكومة، كما شهد تأكيداً على الشراكة في صياغة التوجهات الاقتصادية المستقبلية للدولة المصرية.

وأشار نائب رئيس حزب "الإصلاح والنهضة" إلى أن الوثيقة قامت على أساس علمي، ودراسة لتجارب الدول الأخرى، وبمشاركة خبراء من داخل وخارج الحكومة.

وأضاف أن منهجية الوثيقة قامت على المشاركة على مستوى الخبراء والمتخصصين في إعدادها، وعلى مستوى عرضها على الخبراء الاقتصاديين ورجال الأعمال للحوار بشأنها، وعلى مستوى طرحها للحوار المجتمعي.

وأكد "نبيل" على أن المشاركة في الحوار المجتمعي بشأن وثيقة سياسة ملكية الدولة إلى الجانب المشاركة في الحوار الوطني تعد بمثابة صياغة للعقد الاجتماعي للجمهورية الجديدة.

موضوعات متعلقة