محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ببنها محافظ القليوبية يودع أول فوج مكون من 88 حاجًا وحاجة قبل سفرهم لبيت الله الحرام معهد وقاية النبات ينظم دورة تدريبية لتقنيات المكافحة المتكاملة للآفات محافظ القليوبية يتابع سير العمل بعد زيادة سعر رغيف الخبز الي 20 قرش للتأكد من جودة الخبز المقدمة للمواطن وزير الري يكرم (٢٤) من كبار خريجي معهد بحوث الهيدروليكا من دول حوض نهر النيل والقرن الإفريقى الجيش الأمريكي: هجوم حوثي بمسيرات وصواريخ مضادة للسفن بالبحر الاحمر وخليج عدن ترحيب أوروبي بمقترح وقف إطلاق النار بغزة: فرصة حقيقية لإنهاء الحرب حماس: ننظر بإيجابية إلى ما تضمنه مقترح بايدن بشأن وقف الحرب في غزة مباراة ماراثونية.. الهلال يتوج بكأس الملك على حساب النصر بركلات الترجيح الحكومة: رفع أسعار الكهرباء سيكون تدريجيا وبطريقة يتحمّلها المواطن الحكومة عن بدء تطبيق زيادة سعر رغيف الخبز: لا مساس بمخصصات المواطن من التموين فوز مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الاتصالات: وقعنا مذكرة تفاهم مع أوبو الصينية لإنشاء مصنع للهواتف المحمولة في مصر

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة أوبو الصينية للإلكترونيات لإنشاء مصنع للهواتف المحمولة في مصر.
وأضاف في مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة للإعلامية لميس الحديدي إن مصر بدأت استراتيجية توطين التكنولوجيا بالإضافة لاستدامة الاستثمار في هذا المجال الهام والمحوري وخلق فرص العمل.
وتابع "أن الهدف هو توطين الصناعة بالأساس عبر صناعة حقيقية وليس عملية تجميع، حيث أن جل الاهتمام في المسألة هو تحقيق القيمة المضافة".. موضحا أن الحد الأدنى من القيمة المضافة حتى يتم اعتباره تصنيعا هو الوصول لنسبة 40% من عملية التصنيع".
وأوضح أن العام الجاري شهد طفرة في هذا المجال وأن شركة أوبو اليوم بتوقيعها مذكرة التفاهم تكون الثالثة خلال هذا العام الذي بدأ بتوقيع اتفاق مع شركة " فيفو"، والتي بدأت الإنتاج التجريبي، وأيضا شركة نوكيا التي ستبدأ الإنتاج في نهاية العام ولتكتمل اليوم بالتوقيع مع "أوبو" بإجمالي استثمارات للثلاث شركات 75 مليون دولار ، على أن تكون الطاقة الإنتاجية للثلاث شركات هي 16 مليون جهاز محمول سنوياً ، وهو ما سيخلق 3200 فرصة عمل.