نائب محافظ بنى سويف: تعزيز مشروعات الدواجن لتوفيرها للمستهلكين بأسعار مناسبة جوميز: عبدالله السعيد مثل بيرلو.. وشيكابالا يحتاج وقتا طويلا لاسترجاع قوته بلينكن: طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية يعقد اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس الصحة: عمليات البحث عن مفقودي حادث معدية أبو غالب مستمرة.. و11 حالة وفاة ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده الزمالك يعلن إصابة أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة مصدر رفيع المستوى: موقف مصر ثابت تجاه عدوان إسرائيل والأمن القومى وحقوق الفلسطينيين أولوية مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بمساعدة مصر وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه الحكومة الإسرائيلية: قرار المحكمة الجنائية الدولية المحتمل لن يؤثر على النشاط الخارجي لقيادة البلاد زراعة النواب تقرر استدعاء وزير الأوقاف لحسم إجراءات تقنين أوضاع الأهالي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أمريكا: عقار أسترازينيكا المضاد لكورونا لم يعد مصرحا باستخدامه

ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في بيان، الخميس، أن العقار الذي يعتمد على الأجسام المضادة الذي طورته شركة أسترازينيكا لم يعد مصرحا باستخدامه في البلاد، وأنه من غير المحتمل أن يكون فعالا ضد سلالات الفيروس الجديدة السائدة الآن في شتى أنحاء البلاد، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وتم التصريح باستخدام عقار "إيفوشيلد" الذي أنتجته أسترازينيكا في ديسمبر 2021 كي يمنع حالات العدوى بكوفيد- 19 بين الأشخاص المعرضين لخطر كبير، لكنه صار أقل تأثيرا أمام تحورات الفيروس.

وفي هذه المرحلة، تستجيب أقل من 10% من السلالات المنتشرة حاليا في الولايات المتحدة للعلاج بعقار "إيفوشيلد"، حسبما أفاد البيان.

وحذرت الوكالة في وقت سابق من الشهر الجاري من أن "إيفوشيلد" من غير المحتمل أن يتصدى لسلالة "إكس بي بي.5.1" التي تنتشر بسرعة، وتسببت في نحو نصف حالات كوفيد- 19 في البلاد، إلا أن العقار ما زال مطروحا في السوق إلى الآن.