إلهام شاهين وهاني رمزي يصلان جنازة والدة كريم عبد العزيز بالرحمن الرحيم هيئة الطاقة الذرية تختتم ورشة عمل استخدام المواد البوليميرية المطورة بالإشعاع مصر والأردن يحذران من الآثار الكارثية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية الرئيس السيسي يؤكد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع شعبي وقيادتي مصر والأردن الرئيس السيسي يستقبل بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني وزير النقل يوجه بتسهيل تدريب كوادر أردنية في معهد وردان للسكك الحديدية رحمي يناشد المواطنين الراغبين في التصالح بالإسراع في التوجه للمراكز التكنولوجية للبدء في إجراءات التصالح محافظ بورسعيد يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة ”الأمل ” بشارع الجمهورية محافظ بورسعيد يتفقد ” ممشى بورسعيد السياحي ” ويتابع سير العمل في المرحلة الثانية من إنشاء الممشى وصول جثمان الراحلة سهير عبد العزيز والدة كريم عبد العزيز لمسجد الرحمن الرحيم محافظ أسيوط يكلف رؤساء المراكز بمتابعة تقديم التسهيلات لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء محافظ أسيوط: توريد 77946 طن للشون والصوامع من حصاد 127 ألف فدان قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

فولكس فاجن تبني مصنع لإنتاج خلايا بطاريات السيارات الكهربائية في كندا

تعتزم مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات بناء مصنعها التالي لإنتاج خلايا بطاريات السيارات الكهربائية في كندا.

وأعلنت المجموعة اليوم الإثنين، أن من المزمع إنشاء أول مصنع من هذا القبيل تابع للقطاع الداخلي "باور كو"، خارج أوروبا في مدينة سان توماس في مقاطعة أونتاريو الكندية.

من جانبه، قال توماس شمال عضو مجلس إدارة فولكس فاجن المسئول عن التكنولوجيا في مدينة زالتسجيتر الألمانية: "هذه خطوة عظيمة بالنسبة لفولكس فاجن، تهنئتنا لكندا".

وطرحت فولكس فاجن في زالتسجيتر خططها الخاصة ببناء مصانع لإنتاج خلايا بطاريات السيارات الكهربائية.

وأفادت هذه الخطط بأن المجموعة تعتزم أخذ وقت للبت في اختيار موقع مصنعها الأوروبي الرابع لإنتاج خلايا البطاريات بعد أن كانت اختارت بالفعل ثلاثة مواقع في شمال السويد ومدينة زالتسجيتر ومدينة بالنسيا الإسبانية.

ومن المنتظر بدء الإنتاج في مصنع مدينة سان توماس الواقعة في منتصف المسافة بين مدينة تورنتو الكندية ومدينة السيارات الأمريكية ديترويت، في عام 2027.

وكانت فولكس فاجن أعلنت مؤخرا اعتزامها بناء مصنع في ولاية ساوث كارولينا لإنتاج علامتها الجديدة "سكاوت" من سيارات البيك آب.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن أوليفر بلومه:" إننا نقوم من خلال قراري إنتاج الخلايا في كندا وإنشاء مصنع سكاوت بتسريع تنفيذ استراتيجيتنا الخاصة بأمريكا الشمالية".

يذكر أن فولكس فاجن تخطط مبدئيا لإنشاء ستة مصانع لإنتاج خلايا البطاريات للسيارات الكهربائية في أوروبا لزيادة الاستقلالية عن الموردين الآسيويين، وقد اتخذت المجموعة قرارها بالفعل في نصف هذه المصانع، وقال شمال:" سيتم تحديد مصانعنا الثلاثة في أوروبا بحلول 2028".

وأضاف شمال أنه بحلول هذا الموعد سيكون لدى المجموعة قدرات لإنتاج خلايا البطاريات، وأردف أن إعداد مقرات جديدة يستغرق أعواما كما أن بعض الظروف الإطارية الاقتصادية غير مضمونة وتساءل " لماذا يتعين علينا الآن أن نسرع باتخاذ قرار بخصوص المصنع التالي في الظروف التي نحن فيها حاليا؟ ليس من المنطقي اتخاذ قرار سريع في هذا الشأن".