الزمان
محافظ القليوبية يتفقد حملة حماية للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم التي تنظمها شركة نستله جامعة أسوان تنظم ندوة طلابية تحت عنوان الثقافة والشمول المالي ضمن مبادرة بداية جديدة وزير الخارجية يلتقي عددا من رجال الأعمال الكونغوليين لتعزيز التعاون الاقتصادي حزب الله يقصف تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة عين زيتيم بالصواريخ وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وزير الإسكان يفتتح محطة مياه دمياط القديمة بعد إعادة تطويرها ورفع كفاءتها رئيس الوزراء يتفقد مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات بمدينة الخارجة إجراء مسابقة تكميلية لاستكمال عدد وظائف الائمة في مسابقة الاوقاف نقابة الصحفيين تستضيف سفير تونس بالقاهرة في حوار مفتوح الزناتي: مصر وتونس قواسم وتحديات مشتركة من الدولة الفاطمية حتي الربيع العربي مصر ضمن قائمة أفضل 5 وجهات إفريقية في الاستثمارات الخاصة حماية المستهلك: استدعاء عدد من أجهزة iPhone 14 Plus لمعالجة عيوب بالكاميرا الخلفية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مدير متحف مكتبة الإسكندرية: التماثيل السوداء للشخصيات المصرية القديمة لها مغزى ديني

أكد الدكتور حسين عبدالبصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، أن "الأفروسنتريك" هي دعوة نشأت في الغرب والهدف منها أن ينتسبوا للحضارة الأعظم وهي الحضارة المصرية القديمة، مشددًا على أنهم يروجون لأي تمثال من الحضارة المصرية ذات بشرة سوداء على أنهم أفارقة.

وأوضح "عبد البصير"، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن التماثيل السوداء لبعض الشخصيات في الحضارة المصرية القديمة لها مغزى وتصوير فني وله مغزى ديني، مؤكدًا أن أشهر الآلة هو الإلة "أوزوريس" وهو دائمًا ما كان يصور في فترات الليل، ولذلك كان يصور باللون الأسود لهذا الغرض، وكان هذا اللون الأسود نسبة للطين المصري الخصب.

وتابع: “توت غنخ آمون تم تصويره في أكثر من عمل فني باللون الأسود وهو لم يكن أسود، وهي كانت لأغراض دينية ومغزى أخر”، مشددًا على أن هذه الدعوة "الأفروسنتريك" في شهر فبراير 2021 اصطحبوا آباء المنظرين لهذه الدعوة في القاهرة لإقامة مؤتمر ووقفت لهم الدولة واعترضتهم.

click here click here click here nawy nawy nawy