سيد رجب: مشروع رقمنة ذكريات الفنانين سيحمي تاريخي من الضياع محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني تفاصيل المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دراما رمضان تامر شلتوت يدعم نساء مصر بحملة الإيد الشقيانة كسبانة حسام لطفي: ابنة نزار قباني رفضت وضع اسم والدها على إعلان بسبب ”زيديني عشقًا زيديني” حسام لطفي: تنازل نجل جميل مرسي عزيز لصالح نانسي عجرم ينقصه شيء بعد تكريمها في مهرجان إيزيس .. الكاتبة عواطف نعيم تبحث عن الصوت الحر في ”أنا وجهى” التلفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته في حادث تحطم المروحية وزير الري يلقي كلمة مصر أمام المنتدي العالمي العاشر للمياه بإندونيسيا البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي بوتين يتعهد لخامنئي بفعل كل ما يلزم بشأن حادث طائرة الرئيس الإيراني تركيا: مسيرة «أكينجي» رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية رئيسي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نقيب الموسيقيين التونسي عن أزمة أحمد سعد: طالبنا بفتح تحقيق ضده بشأن الاعتداء اللفظي

قال نقيب المهن الموسيقية في تونس، ماهر همامي، إن العائلة الفنية في تونس تكن كامل الاحترام إلى الفنان أحمد سعد كقيمة فنية كبرى في الوطن العربي، مضيفا: «أحمد سعد واحد من أجمل الأصوات العربية والمصرية التي نفتخر بها».

وعلق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر شاشة «المحور» مساء الإثنين، على المشادة الكلامية الحادة بين الفنان المصري ومنظمة حفل مهرجان بنزرت الدولي في تونس، والتي أثارت ضجة كبيرة على مدار الآونة الأخيرة، بعد رفض الأخير إجراء لقاءات صحفية عقب انتهاء الحفل؛ لعدم تضمينها كأحد بنود العقد.

وقال إن الجهة المنظمة لحفل الفنان أحمد سعد في تونس؛ لم تكن محترفة، واصفا ما حدث بسوء التنظيم، لا سيما في ظل الإخلال بمبادئ العقود وإعلان قيمة أجر الحفل أمام وسائل الإعلام، موضحا أن الندوة الصحافية لم تكن ضمن إجراءات العقد.

وتابع: «كان من اللازم أن يكون رد فعل الفنان أحمد سعد رزين وعلي قدر قيمته الفنية، كان يجب عليه التواصل مع النقابة التونسية وكنا سنأخذ كل حقوقه الأدبية والمالية وكل ما نص عليه في العقد»، لافتا إلى رفع النقابة التونسية شكوى ضد راعي الحفل بوزارة الثقافة التونسية على خلفية التشهير بقيمة أجر الحفل.

كما أشار إلى مناشدة الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية؛ النقابة التونسية بضرورة إرسال شكوى دقيقة؛ لفتح تحقيق بشأن الاعتداء اللفظي؛ ضد الفنان أحمد سعد مع منظمة الحفل، وذلك ردًا على الشكوى الشفاهية التي تقدمت بها النقابة التونسية لنظيرتها المصرية.

وأوضح أن الاتفاق بين الاتحادات الموسيقية العربية من شأنه؛ أن يمنح الحق بين النقابات المختلفة للتدخل في حالة حدوث تجاوزات بين الموسيقيين في البلدان المختلفة.