محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ببنها محافظ القليوبية يودع أول فوج مكون من 88 حاجًا وحاجة قبل سفرهم لبيت الله الحرام معهد وقاية النبات ينظم دورة تدريبية لتقنيات المكافحة المتكاملة للآفات محافظ القليوبية يتابع سير العمل بعد زيادة سعر رغيف الخبز الي 20 قرش للتأكد من جودة الخبز المقدمة للمواطن وزير الري يكرم (٢٤) من كبار خريجي معهد بحوث الهيدروليكا من دول حوض نهر النيل والقرن الإفريقى الجيش الأمريكي: هجوم حوثي بمسيرات وصواريخ مضادة للسفن بالبحر الاحمر وخليج عدن ترحيب أوروبي بمقترح وقف إطلاق النار بغزة: فرصة حقيقية لإنهاء الحرب حماس: ننظر بإيجابية إلى ما تضمنه مقترح بايدن بشأن وقف الحرب في غزة مباراة ماراثونية.. الهلال يتوج بكأس الملك على حساب النصر بركلات الترجيح الحكومة: رفع أسعار الكهرباء سيكون تدريجيا وبطريقة يتحمّلها المواطن الحكومة عن بدء تطبيق زيادة سعر رغيف الخبز: لا مساس بمخصصات المواطن من التموين فوز مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس الحكومة من العلمين الجديدة: مصر ناجحة في التمويل والتنمية الذاتية جدا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن «كل المدن الجديدة أنشأت بعيدًا تمامًا عن موازنة الدولة المصرية»، مشيرًا إلى أن «هيئة المجتمعات العمرانية، تبنى وتطور تلك المدن بأسلوب التمويل الذاتي».

وأضاف خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن تكلفة بناء وتطوير المدن الجديدة، تأتي من عوائد البيع والتسويق، معقبًا: «الحمد لله مصر ناجحة في التمويل والتنمية الذاتية جدًا، ونموذج للعالم كله في كيفية إنشاء المدن الجديدة».

وأشار إلى أن «العلمين الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع؛ والتي أنشأتها الدولة المصرية خلال الـ4 سنوات الماضية»، موضحًا أنها «مخططة ومصممة على أعلى مستوى؛ لتناسب مع كل فئات المجتمع المصري».

وأوضح أن «المدينة تضم كل مستويات الإسكان بداية من الاجتماعي، حتى مستوى الأبراج على الكورنيش»، قائلًا إن «ما يميز المدينة وجود جامعتين مفتوحتين تستقبل الشباب والطلاب».

ولفت إلى أهمية الترويج للمدينة الجديدة عبر الفعاليات المختلفة، حتى يعتاد المواطنون والزوار ويتأقلمون على وجودها، مشيرًا إلى أن «مهرجان العلمين يخدم هذا الهدف بشكل كبير».

وأكمل: «المهرجان يظهر كيف تحولت المدينة لتكون نابضة بالحياة، وبدأ العمران يظهر في فترة وجيزة، العالم كله يشاهدها عبر تلك الفعاليات، ويعلم مدى قيمة وتميز هذا الموقع الفريد على ساحل البحر المتوسط، وحجم التنمية العمرانية».