وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون للتوصل إلى تسوية حال الاتفاق بشأن الرهائن ميدو: عودة الجماهير للملاعب بالسعة الكاملة مكسب للأهلي والزمالك تونس تؤكد التزامها بالشراكة مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي متحدث الخارجية: من مصلحة إسرائيل استقرار المنطقة والعيش في سلام مع جيرانها فلسطين والسعودية تستنكران اعتداء إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية كانت في طريقها لغزة إنبى يعلن تأهله لكأس الكونفيدرالية بعد خسارة الاتحاد السكندرى أمام الأهلى البيت الأبيض: نأمل في الإعلان عن اتفاق بشأن غزة قريبا جدا رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقارى الرئيس الأمريكى: دعمنا لإسرائيل ثابت ولن يتغير رغم الخلافات إعلام إسرائيلى: إطلاق 30 صاروخا من غزة تجاه غلاف القطاع واندلاع حريق الأمم المتحدة: الهجوم على رفح الفلسطينية خطأ استراتيجى وله تداعيات كارثية وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

الرئيس السيسي لـ بلينكن: نحتاج خفض التوتر في غزة وتيسير دخول المساعدات

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وقال الرئيس السيسي، في تصريحات بثتها قناة «القاهرة الإخبارية»، إن «الموجة التي تشكلت في أعقاب الأزمة بقطاع غزة ضخمة».

وأضاف: «نحتاج التحرك بقوة وعزم، ومهم جدا نخفض التوتر وأيضا نيسر دخول المساعدات لقطاع غزة.. نحن نتحدث عن قطاع محاصر بدون ماء أو كهرباء أو وقود، وبدأت أزمة خبز تندلع الآن».

وأكمل: «أقول هذا الكلام لأننا نحتاج الاستماع لبعضنا، أنتم موجودون في المنطقة لتستمعوا إلى المعنيين بالقضية والعالمين إلى حد ما بأسباب الأزمات».

وتابع: «لماذا قتل السادات ولماذا قتل رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين، ومن قتلهم؟ المتطرفون.. نحن نحتاج العمل سويا، وأرحب بك وبالوفد المرافق وأتمنى أن يكون لقاءنا فرصة طيبة وقوة دفع هائلة لإيجاد حل للأزمة الحالية».