الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بلينكن عن تهجير أهالي غزة إلى سيناء: الفكرة مرفوضة تماما

تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن الدعوات التي وجهها مسئولون إسرائيليون لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة والتوجه إلى سيناء المصرية، في خضم العدوان الذي يتعرض له القطاع.

وقال خلال مقابلة مع قناة "العربية"، على هامش زيارته للقاهرة ضمن جولته في المنطقة لبحث الأوضاع الملتهبة في الأراضي الفلسطينية، الأحد، أنه سمع بشكل مباشر من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ومن كل قائد آخر تحدث معه بالمنطقة بأن هذه الفكرة مرفوضة تماما.

وأضاف أن بلاده تؤمن بأنه يجب أن يكون الفلسطينيون قادرين على البقاء في غزة وفي منازلهم.

وشدد في الوقت نفسه، على ضرورة التأكد من أن هؤلاء الأشخاص بعيدين عن الخطر ويحصلون على المساعدات اللازمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل أمس الأحد، أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، حيث تم تأكيد الحرص على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمثل ركيزة أساسية للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، كما جرى التباحث حول تطورات الأوضاع الإقليمية، والتصعيد العسكري في قطاع غزة.

قبلها، ترأس الرئيس السيسي اجتماع مجلس الأمن القومى؛ حيث تناول الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً ما يتعلق بتطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وأكد المجلس، أن أمن مصر القومي خط أحمر ولا تهاون في حمايته، وشدد على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين، مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

وصدر عن الاجتماع قرار بتوجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وإبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام.

كما تقرر مواصلة الاتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل خفض التصعيد ووقف استهداف المدنيين، وتكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية الإغاثية والإقليمية من أجل إيصال المساعدات المطلوبة.