الزراعة : بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية لمدينة الفرافرة بالوادي الجديد توريد 203 آلاف طن قمح لشون وصوامع البحيرة حتى صباح اليوم تعيين قاسم نور الدين مديرًا عامًا لدى إيتون الشرق الأوسط رئيس مجلس النواب يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية رئيس مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة لاستكمال مناقشة مواد مشروع قانون المنشآت الصحية سيد رجب: مشروع رقمنة ذكريات الفنانين سيحمي تاريخي من الضياع رئيس النواب يهنئ النائبة أميرة صابر بمناسبة انتخابها رئيسا مشاركا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين يتضمن عقوبات رادعة.. تفاصيل مشروع قانون المستريح الإلكتروني محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني تفاصيل المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دراما رمضان تامر شلتوت يدعم نساء مصر بحملة الإيد الشقيانة كسبانة حسام لطفي: ابنة نزار قباني رفضت وضع اسم والدها على إعلان بسبب ”زيديني عشقًا زيديني”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي يصل إسرائيل على وقع حرب غزة

وصل قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الجنرال مايكل كوريلا، إلى إسرائيل، صباح الثلاثاء، وسط تصاعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في تغريدة عبر موقع «إكس»: «وصل قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الجنرال مايكل كوريلا إلى إسرائيل هذا الصباح في زيارة رسمية بدعوة من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي».

وأضاف: «من المتوقع أن يلتقي الجنرال (كوريلا) ضمن زيارته برئيس الأركان (الإسرائيلي) وإجراء تقييم مشترك للوضع معه ومع وزير الدفاع يوآف جالانت».

واعتبر جيش الاحتلال، أن الزيارة خلال الحرب، تؤكد قوة الارتباط والمصير المشترك للجانبين بشكل عام، وللجيش الإسرائيلي مع جيش الولايات المتحدة بشكل خاص.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت دعم إسرائيل وتزويدها بالأسلحة في خضم الحرب على غزة والمواجهات مع حركة حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية في القطاع.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية طوفان الأقصى، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال عملية السيوف الحديدية، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.