وزيرة البيئة تستعرض دور الهيدروجين الأخضر في تحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة الرئيس السيسي يتابع مع الحكومة توفير المرافق والخدمات بالكهرباء والري للمشروعات الزراعية الجريدة الرسمية تنشر قرار الحكومة بإنشاء ميناء سياحي دولي في رأس الحكمة بحضور المخرج وبطلة العمل.. العرض التجاري الأول لفيلم جحر الفئران لمحمد السمان بسينما زاوية محافظ الإسماعيلية يتابع اصطفاف المعدات ومدى جاهزيتها خلال المرحلة الثالثة من الموجة ٢٢ لإزالة التعديات الصحة: فحص أكثر من 13 مليون مواطن بمبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي محافظ مطروح يتفقد لجان امتحانات النقل النائب عبد المنعم إمام يرفض الحساب الختامى 2022-2023 محمد زين الدين ينتقد عدم التزام الحكومة بتنفيذ توصيات البرلمان نصائح هامة للطلاب قبل دخول الامتحان تموين المنيا يضبط 167 مخالفة متنوعة فى حملات على المخابز البلدية والأسواق وزير التنمية المحلية: تسليم الشهادات لـ 56 متدربًا اجتازوا دورتين تدريبتين بسقارة في ختام الأسبوع التدريبي الـ 34
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مترو الأنفاق يكشف آخر فرصة للاستفادة من التوقيت الإضافي في الخط الثالث

الخط الثالث للمترو
الخط الثالث للمترو

أعلنت شركة RATP، المشغلة للخط الثالث لمترو الأنفاق، أن اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري، هو اليوم الأخير لمد العمل في الخط لمدة ساعة إضافية حتى الساعة الواحدة صباحًا.

وكانت الشركة قد أقرت زيادة العمل لمدة ساعة يوم الخميس من كل أسبوع خلال شهر ديسمبر فقط، حيث ينتهي العمل في الخط الثالث يوم الخميس من كل أسبوع الساعة الواحدة صباحًا بدلا من الثانية عشر بعد منتصف الليل، وذلك في إطار فترة تجريبية بناءً على استطلاعات أجرتها الشركة المشغلة للخط الثالث للمترو.

وأوضحت الشركة أن العمل في الخط سيعود إلى مواعيده العادية خلال شهر يناير المقبل، حيث يبدأ العمل يوميًا الساعة 5:00 صباحًا وينتهي الساعة 12:00 منتصف الليل تقريبًا.

6 محطات مترو جديدة بالخط الثالث جاهزة للافتتاح

تستعد الهيئة العامة لـ مترو الانفاق لتشغيل 6 محطات مترو جديدة واستقبال الجمهور، خلال أيام، وتخدم هذه المحطات عدة مناطق من أكثر المناطق كثافة سكانية في محافظة الجيزة.

ونرصد فى هذه النقاط كل التفاصيل عن المحطات الجديدة.

1. المحطات ضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو
2. المحطات هي "السودان وإمبابة والبوهى، والقومية العربية، والطريق الدائري، ومحور روض الفرج".
3. مقرر افتتاحها خلال أيام، ويتم الآن التشغيل التجريبى للمحطات بدون جمهور
4. محطة مترو السودان تقع عند محكمة الجيزة الإبتدائية وهى موجودة في بداية شارع السودان.
5. محطة مترو السودان ستخدم سكان المناطق المجاورة لشارع السودان والمترددين على محكمة الأسرة ومحكمة الجيزة الابتدائية.
6. محطة إمبابة تقع بشارع المطار عند مزلقان قطار الصوامع، وتخدم سكان شارع المطار والمناطق المحيطة ومنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة.
7. محطة البوهى، تقع فى شارع البوهى، وتخدم سكان المنطقة المحيطة بالكامل، وتقاطع شارع البوهى مع القومية.
8. محطة القومية تقع فى منتصف شارع القومية وتخدم منطقة القومية العربية.
9. محطة مترو الدائرى تقع أعلى الطريق الدائرى في التقاطع مع شارع القومية.
10. محطة مترو الدائرى تربط مع الأتوبيس الترددى.
11. ينتهى المترو بمحطة محور روض الفرج، والتى تتقاطع مع المحور وتخدم سكان مناطق الجبل الأحمر وأوسيم وهى الأقرب لمنشأة القناطر بالجيزة وعدد من المناطق الأخرى.

موضوعات متعلقة