الزمان
بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أبو ريا بالرياض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بطول 2 كيلو متر.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدي لمجمع المواقف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مسئول أوكراني: لا دليل على وجود أسرى حرب على متن الطائرة الروسية المنكوبة

قال مسئول أوكراني كبير، الخميس، إن كييف لم تر حتى الآن أي دليل على أن طائرة النقل العسكرية الروسية، التي تحطمت أول أمس الأربعاء، كانت تقل أسرى حرب أوكرانيين.

وقال مفوض حقوق الإنسان الأوكراني دميترو لوبينيتس، للتلفزيون الأوكراني، الخميس: "لم نر أي مؤشرات على وجود عدد كبير من الأشخاص على متن الطائرة سواء كانوا مواطنين أوكرانيين أم لا".

ومثل الرئيس فولوديمير زيلينسكي، دعا لوبينيتس إلى إجراء تحقيق دولي في حادث تحطم الطائرة.

وتزعم موسكو أن 65 أسير حرب من أوكرانيا كان من المقرر أن يتم تبادلهم في عملية تبادل أسرى كانوا من بين 74 شخصا لقوا حتفهم، عندما قصفت صواريخ أوكرانية الطائرة أول أمس الأربعاء.

ولم يتضح الكثير بشأن الحادث الذي وقع بالقرب من الحدود الأوكرانية.

ولم يؤكد الجانب الأوكراني حتى الآن سوى أنه كان هناك خطة لتبادل الأسرى مع روسيا، ولم تذكر كييف ما إذا كانت صواريخها هي التي أسقطت الطائرة أو تقديم تفسير لسبب تحطمها.

وأكد لوبينيتس أنه وفقا لبنود اتفاقية جنيف، فإن روسيا ستتحمل المسئولية الكاملة عن حياة أسرى الحرب وصحتهم.

واتهم لوبينيتس الجانب الروسي بشن حملة مستهدفة ومخطط لها منذ فترة طويلة لتشويه سمعة أوكرانيا.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو اتفقت مع كييف على الحاجة لإجراء تحقيقات دولية بشأن حادث التحطم المميت.

وذكر بيسكوف اليوم الخميس: "إذا كان يقصد تحقيقا دوليا بشأن جرائم نظام كييف، فهناك بالتأكيد حاجة واضحة لإطلاق تحقيق".

كانت وزارة الدفاع الروسية، اتهمت الأربعاء، القوات الأوكرانية باستهداف طائرة نقل عسكرية روسية من طراز "إيل-76" كانت تقل أسرى أوكرانيين في مقاطعة بيلجورود، باستخدام نظام صاروخي مضاد للطائرات.

وكان على متن الطائرة 6 من أفراد الطاقم و65 عسكريا من القوات المسلحة الأوكرانية للتبادل، و3 عسكريين روس يرافقونهم، ماتوا جميعا.

وطلبت روسيا عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بشأن الهجوم.

click here click here click here nawy nawy nawy