دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

مصر تودع مونديال إفريقيا أمام الكونغو بركلات الترجيح

ودع منتخبنا الوطني نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا من الدور ثمن النهائي، بعد خسارته أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وخسر منتخبنا الوطني أمام نظيره الكونغولي بنتيجة 8 - 7 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

بداية المباراة جاءت بإيقاع سريع وحصل منتخب مصر على خطأ مبكر بحدود منطقة جزاء الكونغو في الدقيقة الثانية.

من هجمة مرتدة سريعة، هدد منتخب الكونغو مرمى أبوجبل بتسديدة من إيليا ميشاك مرت فوق العارضة في الدقيقة الثالثة.

سدد حمدي فتحي رأسية في الدقيقة السادسة من عرضية محمد هاني ولكن مرت بعيدا عن المرمى. أهدر حجازي فرصة خطيرة والأقرب للمنتخب، في الدقيقة الثامنة من عرضية مروان عطية بالمقاس، لتمر فوق العارضة.

سدد النني كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشر لتصطدم بمصطفى محمد ويبعدها الدفاع إلى ركنية. حصل منتخب الكونغو على خطأ منمنطقة خطيرة بحدود منطقة جزاء مصر، ومنها سدد ويسا في الدقيقة 17 ولكن تصطدم بالحائط البشري.

ومن ركلة أخرى سدد في الدقيقة 20 بعد متابعة ثيو بينجوندا كرة مرت فوق العارضة. أنقذ حمدي فتحي فرصة خطيرة للكونغو من هجمة مرتدة سريعة، بانزلاق داخل منطقة الجزاء قبل أن ينقض أبوجبل على الكرة بالدقيقة 24.

هدف كونغولي تقدم منتخب الكونغو بهدف في الدقيقة 38 من رمية تماس تم تنفيذها سريعا في غفلة من دفاع منتخب مصر، لتمر كرة عرضية من يوان ويسا وتصطدم بحجازي حيث تهيأت إلى يليا ميشاك الذي تابعها برأسية في الشباك. بعد مطالبات مصرية للحكم الجنوب أفريقي بمراجعة الفار بداعي خطأ احتساب تماس للكونغو، أكد مساعدو الحكم صحة الهدف.

سدد مصطفى محمد كرة من ضربة حرة في الدقيقة 41 اصطدمت بالحائط وأبعدها الدفاع. في الدقيقة 44 سقط حجازي في كرة مشتركة، إثر تدخل بالمرفق من مدافع الكونغو مع حجازي، مع بطاقة صفراء لمودوكا مدافع الفريق الكونغولي. التعادل من ركلة الجزاء سدد مصطفى محمد بقوة على يسار الحارس ليتعادل للمنتخب في الدقيقة 45.

الشوط الثاني شارك محمد حمدي بديلاً لأحمد فتوح في بداية الشوط الثاني بعد شعور الأخير بآلام عضلية. أبعد مصطفى محمد محاولة خطيرة على المرمى، من ركلة حرة ليحولها إلى ركنية في الدقيقة 47.

لم يظهر منتخب مصر هجوميا بشكل كبير، فيما واصل المنتخب الكونغولي الاعتماد على القوة البدنية الكبيرة في الالتحامات. أرسل ميشاك كرة خطيرة خلف مدافعي المنتخب وتابعها ميشاك بتسديدة بجوار القائم.

سدد مبيمبا رأسية علت عارضة أبوجبل في الدقيقة 55. أضاع زيزو فرصة خطيرة لمنتخب مصر في الدقيقة 60 من عرضية تهيأت له أمام المرمى من جهة اليمين ليسددويتصدى الحارس. انقذ حجازي فرصة خطيرة من كرة مقطوعة من جانب لاعبي الكونغو خارج منطقة الجزاء.

سدد مروان كرة من خارج منطقة الجزاء لكن بين أحضان الحارس الكونغولي. أنقذ أبوجبل محاولة كونغولية خطيرة من كرة باتجاه المرمى في الدقيقة 67 ليحولها إلى ركنية. ظل منتخب الكونغو صاحب الأفضلية في السيطرة والمحاولات وتراجع الأداء الهجومي بشكل واضح للفراعنة.

أجرى أخيرا روي فيتوريا تبديلين في الدقيقة 83، بنزول محمود حمادة وعمر مرموش على حساب مروان عطية وتريزيجيه.

أهدر محمود حمادة فرصة خطيرة للمنتخب بالدقيقة 85 أمام المرمى مباشرة بعد عرضية مميزة من زيزو، حيث فشل في السيطرة على الكرة.

شارك مصطفى فتحي بدلاً من زيزو في الدقيقة 90 لتنشيط الهجوم، لكن المحاولات لم تسفر عن جديد ويمر المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.

موضوعات متعلقة