الزمان
بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أبو ريا بالرياض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بطول 2 كيلو متر.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدي لمجمع المواقف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

المالية ترفع تقديراتها لمستويات الدين العام إلى 92.2% بنهاية يونيو المقبل

رفعت وزارة المالية تقديرات لنسبة الدين العام من الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 92.2% بنهاية يونيو المقبل مقابل 91.3% في توقعات سابقة وفقا لتقرير الصادر عن وزارة المالية اليوم.

وبحسب التقرير جاءت الزيادة في معدل الدين العام نتيجة ارتفاع تقديرات الدين المحلي إلى 71.7% بنهاية يونيو المقبل مقابل 70.2% عند إعداد مشروع الموازنة وتراجعت تقديرات الدين الخارجي إلى 20.6% بنهاية يونيو المقبل مقابل 21%.

وتستهدف وزارة المالية وضع الدين العام في مسار نزولي ليصل إلى 85% بحلول يونيو 2027 حيث نجحت وزارة المالية في خفض الدين بنسبة 3.3% على مدار أربع سنوات ماضية.

وارتفع إجمالي الفوائد بقيمة 200 مليار جنيه نتيجة ارتفاع الفوائد الدين المحلي لتصل إجمالي فاتورة الفوائد إلى 1.320 تريليون جنيه منها 1.167 تريليون جنيه فوائد الدين المحلي مقابل 967.5 مليار جنيه وقت أعداد الموازنة فيما استقرت فوائد الدين الخارجي عند 152.6 مليار جنيه، وارتفع إجمالي الفوائد الدين المحلي نتيجة زيادة الأعباء المالية الناجمة عن الحزم الإصلاحية وارتفاع معدلات الفوائد من قبل البنك المركزي.

click here click here click here nawy nawy nawy