محافظ كفرالشيخ يتابع جهود إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بقلين تقلص العمل عن بعد في اليابان بعد فيروس كورونا حماس: لا يوجد أي حديث عن استئناف المفاوضات.. نتنياهو أراد نسف المقترح حماس: مزاعم الاحتلال بقتل 30 من عناصرنا كذب وتضليل.. ومهمتنا الدفاع عن شعبنا حبس السائق المتسبب في حادث دائري المعادي 4 أيام على ذمة التحقيق أونروا: إقليم المواصي مكتظ بـ450 ألفا.. الجيش الإسرائيلي يدفع نازحي رفح للمجهول ضبط 1000 لتر سولار بمحطة وقود غير مرخصة قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة إعلام إسرائيلي: الآلاف يتظاهرون أمام منزل نتنياهو ويطالبون باستقالته البحيرة.. رصف طريق الطرانه بين كوبري فاروق والمنطقة الصناعية بحوش عيسى بتكلفة 34 مليون جنيه رئيس جامعة طنطا يهنئ عميد كلية الطب لاختياره طبيبا مثاليا من النقابة العامة للأطباء طارق العشري بعد تقديم استقالته: عمري ما اتهانت في أي نادٍ مثل الاتحاد مظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

انطلاق عروض نوادي المسرح بحضور جماهيري رائع

عروض نوداي المسرح
عروض نوداي المسرح

انطلاق أولى عروض مهرجان نوادي المسرح الإقليمي بالجيزة

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مساء أمس، أولى فعاليات الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح الإقليمي، المنفذ بفرع ثقافة الجيزة، ضمن برامج وزارة الثقافة تحت شعار «مسرح في كل حتة في مصر».

حيث شهد مسرح مركز الجيزة الثقافي عرضين مسرحيين، الأول لمسرحية "هالوفوبيا" من إخراج سيف الدين محمد، وتدور فكرة العرض حول الأمراض النفسية وتأثيرها على الفرد والمجتمع، وكيف يؤثر الشعور بالوحدة على نفسية الفرد وسلوكياته.

بينما كان العرض الثاني لمسرحية "كفر أبو ضلمة" للمخرج مصطفى علي، ويتناول العرض ظاهرة التنقيب عن مقابر الآثار، وما يتعلق به من تقديم القرابين بهدف تيسير فتح المقبرة والحصول على ما تحتضنه من كنوز فرعونية.

تقدم العروض بإشراف الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم.

يُذكر أن إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي يقدم 26 عرضا مسرحيا، منها 14 عرضا لفرع ثقافة الجيزة، تقام يوميا خلال الفترة من ١٦ فبراير وحتى ٢٢ فبراير الحالي، بإشراف المخرج محمد الطايع مدير النوادي.