صدور القرار الوزاري الخاص بلائحة الساعات المعتمدة لكلية العلوم جامعة أسوان وزير الري يعقد اجتماعا مع اللجنة الدائمة العليا للسياسات لبحث رفع كفاءة منظومةالترع أمين الأمم المتحدة: أي هجوم بري إسرائيلي برفح سيؤدي لكارثة إنسانية لا يمكن تصورها مندوب مصر لدى الأمم المتحدة: نطالب بوقف العمليات العسكرية في رفح فورا حماس: لم ننسحب من المفاوضات.. والاحتلال انقلب على اقتراح الوسطاء الإمارات تستنكر تصريحات نتنياهو بدعوتها للمشاركة في إدارة مدنية بغزة مستشار رئيس فلسطين: سنواصل النضال الدبلوماسي حتى نيل حق العضوية الأممية الكاملة إعادة تعيين ميخائيل ميشوستين رئيسا للحكومة في روسيا مجلس الأمن الدولى يطالب بالتحقيق في مقابر جماعية في غزة السيدة انتصار السيسي وحرم سلطان عمان في زيارة للمتحف المصري الجديد: رحلة عبر الزمن الخارجية بعد حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة: تجسيد لحقيقة تاريخية سفير إسرائيل في الأمم المتحدة يمزق ميثاق المنظمة بعد التصويت على عضوية فلسطين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

المندوب الأمريكي بمجلس الأمن: لا نؤيد وقف إطلاق النار بغزة دون إطلاق سراح الأسرى

قال مندوب الولايات المتحدة بمجلس الأمن روبرت وود، إن أفضل مسار لتحقيق السلام وضمان أمن إسرائيل هو دعم إنشاء دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل.

وأضاف خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم الخميس، لبحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، أنّ تحقيق هذه الرؤية يواجه العديد من العراقيل.

واعتبر أنّ هذه العراقيل تشمل حركة حماس ومجموعات أخرى، ممن تحتجز 134 أسيرًا، موضحًا أنه لا يجب أن يكون هناك وقف دائم لإطلاق النار من دون إطلاق سراح الأسرى.

ورأى أن هذا الأمر أصبح واضحًا بعد مرور خمسة أشهر من القتال، مشيرًا إلى أن وتيرة محادثات إطلاق سراح الأسرى يمكن أن تكون محبطة.

ولفت إلى أن هذه المحادثات معقدة بسبب ترتيبات عملية، موضحًا أن المفاوضات على هذا المستوى لا تأتي دائمًا بنتائج فورية.

وكانت الولايات المتحدة، قد استخدمت يوم الثلاثاء، حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري مقدم لمجلس الأمن الدولي يطالب بوقف "فوري" لإطلاق النار في غزة، وذلك للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب على غزة.

وحظي مشروع القرار الجزائري بتأييد 13 دولة وامتناع دولة واحدة هي بريطانيا.