متحدث الزمالك لكهربا: لا تأمن تصرف الجماهير وكيل كوناتي: إذا قرر اللاعب الانتقال إلى الدوري المصري سيكون من خلال الأهلي الرئيس الكولومبي بيترو ينتقد البرلمان وينفي محاولة السعي لإعادة انتخابه العاهل السعودي ومحمد بن سلمان لولي عهد الكويت: نهنئكم بتعيينكم ونتمنى لكم التوفيق رئيس تصديري الحاصلات الزراعية: مصر مطالبة بتخفيض استخدام الأسمدة والمبيدات لزيادة التصدير إلى أوروبا المستشار الألماني يعلن مقتل ضابط متأثرا بجروحه في عملية طعن مانهايم متحدث الحكومة: رئيس الوزراء يستعرض جهود وزارة التعليم لسد عجز المعلمين مدبولي: انخفاض معدلات النمو السكاني والمواليد له أثر إيجابي على الاقتصاد وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي والوفد المرافق له الإعلام العبري: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ بمحيط كريات شمونة شمالي إسرائيل محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الإعدادية للعام الدراسي 2023 / 2024 بنسبة نجاح 86.2% وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يختتمان جولتهما بتفقد مشروع توسعة الكورنيش
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

فتح ترد على حماس بشأن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة

قال المتحدث باسم حركة فتح عبد الفتاح دولة، إنه لا يمكن أن يتم تشكيل أي حكومة بعيدا عن مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، كونها المرجعية الشرعية للفلسطينيين.

جاء ذلك في تصريحات لقناة العربية، ردا على حركة حماس، التي كانت قد أعلنت يوم الجمعة، أنها توصلت لتوافق مع فصائل فلسطينية لتشكيل حكومة لإعادة إعمار غزة والتحضير للانتخابات.

وقال المتحدث باسم فتح: «نسعى لتشكيل حكومة تكنوقراط لإغاثة الفلسطينيين وإعادة إعمار غزة«، مشيرا إلى أن الأولوية الآن لإعادة الاعتبار للمسار السياسي وإعمار غزة.

من جانبه، أعلن أسامة حمدان القيادي بحماس، إن الحركة توصلت إلى توافق مع الفصائل الفلسطينية على تشكيل حكومة مهمتها إغاثة الشعب الفلسطيني وإطلاق عملية إعمار غزة والإعداد لانتخابات فلسطينية، نقلا عن وكالة أنباء «العالم العربي».

وأكد حمدان خلال مؤتمر صحفي في بيروت، أن حماس متمسكة بمطالبها، وموقفها في ميدان المعركة يدعمها، وأن جيش الاحتلال لن يتمكن من تحقيق أهدافه في أي من مراحل الحرب.

ودعا القيادي في حماس برنامج الأغذية العالمي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لعدم الالتزام بالإجراءات الإسرائيلية والعودة للعمل فورا في شمال غزة.

click here click here click here nawy nawy nawy