الزمان
وزيرة الخزانة الأمريكية تحث نتنياهو على عدم تدمير الاقتصاد الفلسطيني الإعلاميين تقرر إيقاف ياسمين الخطيب واستدعاءها للتحقيق بشأن حلقة هدير عبد الرازق شعبة مواد البناء تستعرض أسباب تراجع أسعار الحديد: انخفض بقيمة 2500 جنيه عمرو أديب عن عملية الدهس بتل أبيب: هي دي الدولة اللي فاردة عضلاتها علينا الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: بحثنا دعم الاقتصاد المصري مع المملكة العربية السعودية وزارة التعليم تعلن تكليف عدد من قياداتها بمناصب بالديوان العام محمد صلاح يكتب التاريخ من جديد في البريميرليج ‌‏رئيس الأركان الإسرائيلي: هاجمنا أهدافا استراتيجية في إيران الوفود المشاركة بالمسابقة الإقليمية لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص تغادر القاهرة منسق الأمم المتحدة في مصر تعرب عن سعادتها بربط الفن بالتنمية المستدامة متحدث الوزراء يكشف تفاصيل المرحلة الأولى لتنمية رأس الحكمة وتعويضات الأهالي الأرصاد تحذر: أمطار متفاوتة تصل للرعد وعدم استقرار للطقس الجمعة المقبل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أفضل 10 شركات تطوير الألعاب في المملكة العربية السعودية

أفضل 10 شركات تطوير الألعاب في المملكة العربية السعودية، تعتبر المملكة العربية السعودية من المحاور الأساسية في مجال الألعاب الإلكترونية، إذ تبدي الدولة اهتماماً كبيراً بالقطاع وتسعى للتأثير في تطور صناعة الألعاب إلى الأمام، استثمرت السعودية بكثافة في الصناعة، وصلت استثماراتها إلى مليارات الدولارات، سواء بشراء شركات ألعاب بالكامل أو الحصول على حصص في شركات عالمية كبرى أو بتأسيس مراكز ألعاب متقدمة وتنظيم فعاليات وبطولات دولية راقية على أرضها.

أفضل 10 شركات تطوير الألعاب في المملكة العربية السعودية

فيما يلي عرض لأرقى مؤسسات الألعاب المتواجدة فعلياً في المملكة العربية السعودية، والتي استطاعت أن تجذب إعجاب اللاعبين من شتى أنحاء الكرة الأرضية بألعابها.

شركة حكاوتي

تأسست شركة حكاوتي المتخصصة في صناعة الألعاب الكازينو العربي في المملكة العربية السعودية عام 2018، وقد قدمت هذه الشركة إلى اليوم ما يقارب سبعة أعمال فنية، تكمن رؤية الشركة في إنتاج ألعاب إلكترونية مستوحاة من الثقافة والتراث السعودي، وتجسيدها في قصص "الحكاوي" المحلية لتصنع منها ألعاباً فريدة تلقى رواجاً عالمياً، إن ألعاب المغامرات التي تعكس جمال الصحراء السعودية تعد من الألعاب التي تستهوي اللاعبين من داخل الوطن العربي وخارجه بالتساوي.

استديوهات Juego لصناعة الألعاب

تأسست هذه الشركة في دولة الهند خلال عام ٢٠٢١، وقد تأسست برأس مال ضخم ودعم تقني ممتاز. تعد الشركة واحدة من الشركات الرائدة في إنشاء مختلف الألعاب، تبدأ من الألعاب الأساسية المصممة للهواتف المحمولة وصولاً إلى الألعاب التي تعتمد على تقنيات البلوكتشين المتطورة.

شركة سكوبلي العالمية

تعد من الشركات الرائدة والعريقة في ميدان تطوير الألعاب، خصوصًا لمنصات الهواتف النقالة، منذ تأسيسها في سنة 2011، تمكّنت الشركة من طرح ألعاب بارزة وعالية الجودة كلعبة مارفل سترايك فورس التي حازت شهرة عالمية واسعة، يذكر أن الصندوق الاستثماري السعودي استحوذ على هذه الشركة المتميزة عبر شركة سافي السعودية في مطلع العام 2023 بصفقة وصفت قيمتها بنحو خمسة مليارات دولار.

شركة أومليت

تعتبر شركة أومليت من أبرز الشركات في مجال تطوير الألعاب والتي تأسست في العام 2017، حيث نمت لتصبح واحدة من الشركات الكبرى المختصة بهذا المجال داخل المملكة، استطاع مبرمجو الشركة التميز والإبداع في تطوير ألعاب الهواتف الذكية خاصةً تلك الألعاب التي تندرج تحت فئات السباق والمغامرات، إذ يعد "عرب دريفت" من أنجح الألعاب التي أنتجتها الشركة وتشير تقارير من داخل الشركة إلى أنهم بصدد طرح مجموعة جديدة ومتنوعة من الألعاب التي قد تتضمن ألعاب الورق.

استديو يو إم إكس لتطوير الألعاب

تعتقد مجموعة من المتخصصين أن استديو يو إم إكس يعد من الشركات الرائدة في صناعة الألعاب في السعودية، وذلك منذ بداية ظهوره في العام ٢٠١٤ ونتيجة تطوره السريع، فقد تمكنت الشركة من تحقيق تقدم ملحوظ في مجال التقنيات الحديثة مع توظيفها في إنتاج الألعاب التي توفرها، حيث أظهر المطورون لديها مهارة في تصميم ألعاب الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد التي توفر تجارب تفاعلية تقارب إلى حد كبير الواقع. ولا يمكن إغفال حقيقة أن العديد من الألعاب الخاصة بهم وخاصة ألعاب سباق السيارات قد نجحت في الوصول إلى قمة قوائم الألعاب الأكثر تحميلاً على مدار فترات عديدة.

استوديو Spoilz لتطوير الألعاب

تم إنشاء هذه الشركة المبدعة في العام 2016، حيث تعتمد في فكرة الألعاب التي تطورها على ملهمات مستوحاة من الطبيعة والثقافة السعودية، قدمت الشركة مجموعة من الألعاب المتنوعة والممتعة كنفق الفضاء الافتراضي وألعاب الألغاز ومغامرات المطار الأخير التي توفر تجربة لعب عالية الجودة على أجهزة الجوال وأنظمة اللعب الأخرى لعشاق الألعاب.

شركة تيليجاميز للألعاب

عند الحديث عن الرواد في قطاع ألعاب الهواتف الذكية داخل المملكة العربية السعودية، تبرز شركة تيليجاميز للألعاب كواحدة من أولى الشركات التي تأسست في هذا المجال وذلك في عام 1985، على مدى العقود الماضية، أصدرت الشركة عدة ألعاب بارزة استمرت في التحسن والتطور مع استخدام أحدث التقنيات، تعكس رغبة الشركة في الابتكار ومواكبة التطورات لتوفير تجربة لعب ممتعة وذات جودة عالية للمستخدمين، تشتهر الشركة بلعبتها المعروفة "سانتا كلوز ينقذ الأرض" وسلسلة ألعاب أركيد التي تعد من أهم الألعاب التي قدمتها الشركة.

شركة آية للترفيه

تم تأسيس شركة آية المتخصصة في صناعة الألعاب بالعام 2014، منطلقةً في مشوارها بإطلاق لعبة البرج التي حظيت بتقدير واسع في ذلك الوقت. تتميّز شركة آية بإنتاجها لألعاب متفردة ترتكز على المحتوى الاجتماعي وتلائم مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية.

شركة ESL للألعاب

هي شركة ألمانية ذات شهرة كبيرة ولديها فروع في أنحاء العالم متعددة وقد كان تأسيسها في العام 2000 ولقد أفصحت مجموعة سافي الخاصة بتطوير الألعاب الإلكترونية في ختام العام 2022 عن استحواذها على شركة ESL واندماجها مع شركة فيس إت ضمن مشروع توسعي كبير غايته تقديم كولكشن كبير من الألعاب الإلكترونية الجديدة متضمنة أفضل وأحدث تقنيات البرمجيات المتوفرة في الأسواق العالمية حالياً.

شركة ألعاب Spoilz

تم إنشاء الشركة في العام 2020، خلال الفترة التي انتشر فيها وباء كورونا عالمياً، وسريعًا ما عُرفت الشركة بألعابها الترفيهية التي وفرتها في زمن الإغلاقات وما تزال الشركة تواصل إصدار ألعاب إلكترونية ممتعة وبجودة عالية لعشاق الألعاب في مختلف الأماكن.


وإلى هنا يكون قد انتهى مقال اليوم الذي كان عن أفضل 10 شركات تطوير الألعاب في المملكة العربية السعودية، بعد أن قمنا بسرد كافة ما يتعلق بهذا بالتفصيل مثل جميع ما تتسم به كل شركة متخصصة في هذا المجال عن غيرها.

click here click here click here nawy nawy nawy