وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة مخرج الجبل الوردي: فكرة الفيلم استوحيتها من منطقة في اليونان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات»

السفارة الصينية في مصر
السفارة الصينية في مصر

أقامت السفارة الصينية وغرفة التجارة الصينية في مصر فعالية في الفيوم حملت عنوان شهر الخيرات.
وحضرها الوزير المفوض بالسفارة الصينية تشانغ تشاويانغ، والوزير المفوض تشاو ليوتشينغ، ورئيس غرفة التجارة الصينية في مصر رئيس مجلس الإدارة لفرع مصر لشركة CSCEC تشانغ ويتساي، ومحافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، ونائب جمعية الصداقة المصرية الصينية مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير على الحفني، ومدير عام جمعية الأورمان الخيرية اللواء ممدوح شعبان.
وخلال هذه المناسبة أكد الوزير المفوض تشانغ تشاويانغ أن الشركات الصينية في مصر حققت إنجازات مهمة في مساعدة مصر لبناء الجمهورية الجديدة، وفي نفس الوقت، تعمل على أداء دورها في المسئولية الاجتماعية للشركات.


وتابع بالقول: تعكس فعاليات شهر الخيرات، برعاية السفارة الصينية وغرفة التجارة الصينية، وقوف الشعبين الصيني والمصري مع بعضهما البعض كتفا بكتف، استجابة لمبادرة "كتف في كتف" للحكومة المصرية،
وقال : أقيمت هذه الفعالية لعشر سنوات متتالية، وتهدف إلى التعبير عن التمنيات والصداقة التي يكنها الجانب الصيني للشعب المصري.

فعالية شهر الخيرات


ومن جانبه قال تشانغ ويتساي إن فعالية "شهر الخيرات" قد أصبحت مشروعا نموذجيا للشركات الصينية في مصر لأداء المسئولية الاجتماعية لها حيث قدمت هذه الشركات تبرعات كثيرة للفئات الفقيرة في مصر، وذلك يعكس رغبة الشركات الصينية الطيبة في الاندماج إلى المجتمع المحلي ورد الجميل للمجتمع.


وأضاف: هذا يجسد الصداقة العميقة بين الشعبين الصيني والمصري. وستواصل غرفة التجارة الصينية في مصر جهودها في هذا الشأن تحت قيادة السفارة، وتبذل جهودا مشتركة مع الشعب المصري لتحقيق "رؤية 2030"، وتدفع التواصل بين الشعبين الصيني المصري والاستفادة المتبادلة بين الحضارتين بخطوات ملموسة.
وأعرب المحافظ أحمد الأنصاري عن خالص الشكر للسفارة وغرقة التجارة على إقامة هذه الفعالية الخيرية، وترحيبه الحار لاختيار محافظة الفيوم لإقامة هذه الفعالية.
وقال السفير علي الحفني رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية إن هذه الفعالية تجسيد حي للفهم المتبادل بين شعبي البلدين، وستقدم مساهمات أكبر لتعزيز الصداقة بين الشعبين.

وخلال هذه الفعالية، وزع الضيوف الرئيسيون من الجانبين الصيني والمصري هدايا رمضان على ممثلي المتلقين، والتقطوا الصورة الجماعية مع ممثلي الشركات الصينية المتبرعة.

موضوعات متعلقة