إدخال 118 شاحنة مساعدات من معبري رفح وكرم سالم إلى قطاع غزة السفير الكويتي بالقاهرة: الكويت ثالث أكبر مستثمر عربي والخامس عالميا في مصر بـ25 مليار دولار جوتيريش: أشجع إسرائيل وحماس للموافقة على وقف فوري لإطلاق النار فى غزة رئيس الوزراء يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى ملك كمبوديا يثمن جهود الرئيس السيسى لتحقيق التنمية وبناء دولة حديثة فى مصر جنايات المنصورة تحيل أوراق الأم قاتلة طفلها إلى مفتى الجمهورية الرئيس السيسى يصطحب أمير الكويت من مطار القاهرة إلى قصر الاتحادية ترامب يحمل نتنياهو مسئولية أحداث 7 أكتوبر: يمكن لأشخاص العمل بدلا منه الجريدة الرسمية تنشر 4 قرارات للرئيس السيسى الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو مجلس جامعة المنيا يُعلن إطلاق مشروع جامعة مُنتجة النائب محمد حلاوة يطالب بربط التنمية الزراعية باحتياجات القطاع الصناعي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إسرائيل: مقتل قائدين من جماعة حزب الله في هجمات على لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن مقتل اثنين من قادة جماعة حزب الله في هجمات بجنوب لبنان.


وأكدت جماعة حزب الله المدعومة من إيران مقتلهما، لكنها لم تذكر على وجه التحديد متى أو أين أو كيف قتلا.


وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن شخصين آخرين أصيبا في الهجوم. وأفادت الوكالة بأن سيارة أصيبت في بلدة عين بعال قرب الحدود الإسرائيلية خلال الهجوم.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق نقلا عن مصادر أمنية من جنوب لبنان أن القتيل هو عضو بارز في حزب الله. وذكرت التقارير أن هذا الشخص كان مسؤولا عن جميع الأنشطة العسكرية للحزب في المنطقة التى تعرضت للهجوم .

ووفقا للجيش الإسرائيلي فقد كان القائد يخطط لإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل وقتل في غارة جوية في منطقة عين بعال.

وفي هجوم منفصل، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن سقوط المزيد من القتلى والجرحى في بلدة الشهابية اللبنانية،وذلك في استهداف القوات الإسرائيلية لسيارتين، دون مزيد من التفاصيل.


أبلغ الجيش الإسرائيلي عن هجمات على عدة مواقع في جنوب لبنان استهدفت أعضاء جماعة حزب الله وهياكله.
ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات نتيجة لعدة هجمات صاروخية من لبنان على إسرائيل.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه رصد مسيرتين هجوميتين فوق الأراضي الإسرائيلية. وقد انفجرت في المنطقة المحيطة ببيت هليل.

وأعلن حزب الله في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم. وبحسب الحزب، فقد استهدف الصاروخ منصة تابعة لنظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي.

ومنذ بداية حرب غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، كانت هناك مواجهات يومية، بعضها مميت، بين الجيش الإسرائيلي والجماعات المسلحة مثل جماعة حزب الله في لبنان على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

كما قتل مدنيون في البلدين نتيجة القصف المتبادل.