القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية ميرور: النني وسواريز خارج أرسنال نهاية الموسم نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وتشاركهم فرحة العيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل عددا من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء المسيحيين الاحتفال بعيد القيامة الثلاثاء المقبل.. فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بالشرقية الداودي يختتم جولته بتهنئة مطرانية قنا بعيد القيامة المجيد محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف ببلطيم محافظ كفرالشيخ: استلام 124 ألف طن قمح في مواقع التوريد بالمحافظة محافظ كفرالشيخ: تحرير 12 محضرًا لمخالفات تموينية ببلطيم وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا حول جهود المحافظات في إزالة التعديات وزير التنمية المحلية يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر

قال المهندس عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور، إن الحكومة توافقت مع القطاع الخاص على رفع الحد الأدنى للأجور ليكون موحدًا على مستوى القطاع العام والخاص، وذلك اعتبارًا من أجر مايو المقبل.
وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «كل يوم» مع الإعلامي خالد أبو بكر، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الخميس، أن هذا القرار يعد إلزاميًا على جميع المؤسسات، عدا المنشآت التي تضم أقل من 10 عمال.
وبين «حمدي» أن القرار الجديد يشمل 95% من المنشآت في مصر، بينما ستكون الاستثناءات مقتصرة على المؤسسات متناهية الصغر التي تضم أقل من 10 عمال، منوها أنه سيتعين على أصحابها تقديم طلب للجنة لدراسة أوضاعهم.
وأوضح أن هناك لجنة مشكلة لدراسة الحالات الاستثنائية لبعض المؤسسات التي تواجه صعوبات في تطبيق القرار، قائلا: «القرار إلزامي على الجميع وكل القطاع الخاص بلا استثناء، لكن هناك لجنة تدرس الحالات الاستثنائية لبعض المؤسسات التي لديها مشاكل نتيجة عدم قدرتها بناء على موازنتها، لكن الموضوع ليس متروكا أن مكان ينفذ والآخر لا».
وأشار إلى أن المجلس القومي للأجور يعمل حاليًا على دراسة سبل جعل قراره ملزمًا بالقانون من خلال تشريع قانوني، مؤكدًا أن قرار وزارة التخطيط بشأن الحد الأدنى للأجور هو بالفعل ملزم بالقانون.