التلفزيون الإيراني يبث صلوات من أجل سلامة الرئيس الإيراني متحدث الحكومة: وحدة حصر شركات الدولة تجري دراساتها بصورة محايدة المرشد الإيراني يؤكد أن تسيير شئون البلاد لن يتأثر بحادث مروحية الرئيس أونروا: المواد الغذائية والوقود الذي تمتلكه الوكالة ينفد سريعا إعلام عبري: لا علاقة لإسرائيل بحادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة تل أبيب: خسارة عدم وجود نتنياهو على مروحية إيران وزير التنمية المحلية: تأهيل وتدريب جميع العاملين في منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظات البيت الأبيض: بايدن يقطع إجازته ويعود لإحاطة عاجلة بشأن حادث يتعلق بمروحية الرئيس الإيراني النائب محمود عصام يثير ملفات ضيوف مصر والمثلية الجنسية.. ووزير الأوقاف يعقب افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور وزير الأوقاف من البرلمان: نرسل تقارير دورية لأجهزة الدولة عن ملفات حقوق الإنسان والطفل والمرأة خطة النواب توافق على فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023/2024
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون للتوصل إلى تسوية حال الاتفاق بشأن الرهائن

وزير الدفاع الإسرائيلي يتوسط قادة جيش الاحتلال
وزير الدفاع الإسرائيلي يتوسط قادة جيش الاحتلال

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن الجيش الإسرائيلي سيكون مستعدا للتوصل إلى تسويات في حال التوصل لاتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن خلال الهجوم على رفح.

وذكر جالانت حسبما أفاد مكتبه مساء اليوم الثلاثاء: "لكن إذا تم إلغاء هذا الخيار، سنستمر ونعمق العملية". وقال إن هذا ينطبق على قطاع غزة بأكمله وأن الضغط العسكري سيفضي إلى تدمير حركة حماس.

وأمر جالانت الجيش أمس الاثنين بالتقدم إلى رفح والسيطرة على المعبر الحدودي. واستولت إسرائيل على نقاط تفتيش على المعبر الحدودي من الجانب الفلسطيني. وأوضح جالانت: "ستستمر هذه العملية حتى القضاء على حماس في منطقة رفح وفي كل أرجاء قطاع غزة أو حتى عودة أول رهينة."

وتخوض إسرائيل وحركة حماس حاليا مفاوضات غير مباشرة لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين. وأضاف جالانت: "نحن مستعدون للتوصل إلى تسوية لاستعادة الرهائن."