الزمان
وزير التعليم يكرم جامعة طنطا لإدارجها للعام الرابع على التوالي بتصنيف QS العالمي للجامعات محافظ الغربية يتابع استكمال رصف وتطوير منطقة مساكن الأوقاف بطنطا تحرير 38 مخالفة مرورية خلال حملات مكثفة على سيارات الأجرة والسرا فيس بالبحيرة الزراعة: بحوث الصحراء دعم مزارعي التجمعات بسيناء بمشروعات تربية الدجاج البياض ميلانشون: لدي تفويضا واضحا للحكم بعد النجاح الانتخابي للتحالف اليساري الفرنسي محافظ جنوب سيناء يتابع العمل في مدن المحافظة عبر شبكة الطوارئ والسلامة حركة فتح: إسرائيل تسيطر بالكامل على 26% من غزة.. ولا مؤشرات على إتمام الصفقة نتنياهو: وافقنا على اقتراح يسمح بعودة المحتجزين دون التنازل عن أهداف الحرب وزارة الرياضة تحسم الجدل في أزمة أحمد رفعت: «النادي مسؤول عن الإجراءات» السعيد رجل مباراة الزمالك والإسماعيلي الحوثيون: عملياتنا البحرية عطلت قرابة نصف الملاحة الإسرائيلية اختبار منشطات لثنائي الزمالك عقب مباراة الإسماعيلي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير المالية: تنمية الموارد وترشيد الإنفاق عنصران أساسيا لتكون الموارد بقدر المصروفات

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك مسارين لتكون الموارد على قدر المصروفات، وهما تنمية الموارد وترشيد الإنفاق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الموازنة الحالية التي تنتهي الشهر المقبل تطلبت إنفاقًا أكبر على المرتبات بسبب إطلاق حزمتين في أكتوبر ومارس الماضيين.

وأشار إلى زيادة قيمة برنامج تكافل وكرامة ورفع المعاشات بجانب زيادة قيمة توريد القمح من المزارعين، بجانب التأثر برفع سعر الفائدة بجانب سعر الصرف.

ولفت إلى أنه عندما ذهب لمجلس النواب للحصول على موافقة على فتح اعتمادات إضافية، أكّد أنه لن يقترض هذا المبلغ المطلوب، نظرًا لتوفر إيراد إضافي يتيح تمويل هذه الزيادات.

وشدد على ضرورة أن تتوفر موارد لتخصيصها عند الحاجة لزيادة الإنفاق، موضحًا أنه إذا لم تتوفر موارد ستضطر الدولة في هذه الحالة للاقتراض.

ونوه بأنه في الوقت نفسه، يتوجب العمل على ترشيد الإنفاق بما في ذلك ترشيد الإنفاق، مؤكدا أن العمل على المسارين يساهم في سد عجز الموازنة.

click here click here click here nawy nawy nawy