الزمان
ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية محافظ أسيوط ينعي ضحايا حادث انهيار منزل بحي شرق ضبط 2084 مخالفة متنوعة ومحافظ كفر الشيخ يوجه بتكثيف الحملات المرورية وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك محافظ بني سويف يتابع مع التعليم سير أعمال امتحان طلاب الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمركز ومدينة قطور محافظ قنا يعتمد مشروع تعديل تقسيم الترعة الضمرانية بنجع حمادى وزير التنمية المحلية يستعرض جهود وخطط الوزارة خلال عامين لتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة الجديدة وزير الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات مرافق وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق ودمياط الجديدة محافظ أسيوط يعلن انتهاء رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق وإنقاذ 6 أشخاص وانتشال 14جثة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بايدن: ارتكاب إسرائيل لجرائم حرب في غزة غير مؤكد.. ونتنياهو يتعرض لضغوط هائلة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إنه «يعتقد أن بعض الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى حماس في غزة، لا يزالون على قيد الحياة».

جاء ذلك خلال تصريحات لمجلة «تايم» الأمريكية، والتي ذكر فيها أن إدارته لا تمتلك «دليلًا على المحتجزين الذين لا يزالون على قيد الحياة تحديدًا».

وأشار إلى أن «رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يتعرض لضغوط هائلة من عائلات الرهائن ومستعد لفعل أي شيء لاستعادتهم».

ولفت إلى أن «الإسرائيليين يريدون بشدة وقف إطلاق النار من أجل إعادة الرهائن إلى ديارهم»، متهمًا حماس بالمسئولية عن عدم توقيع الاتفاق حتى الآن.

وذكر أن «إسرائيل قدمت عرضًا سخيًا للغاية لوقف إطلاق النار في غزة»، قائلًا إن إدارته تضغط بشدة لتحقيق الأمر وضمان عودة المحتجزين.

وبسؤاله عما إذا كانت القوات الإسرائيلية قد ارتكبت جرائم حرب في غزة، عقب بايدن: «إنه أمر غير مؤكد»، مشيرًا إلى أنه «لا يعتقد بأن إسرائيل تتعمد تجويع المدنيين كسلاح حرب».

ونوه أن «الفلسطينيين عانوا كثيرا بسبب نقص الغذاء والماء والدواء وقتل الكثير من الأبرياء»، مشددًا على أهمية تنفيذ حل الدولتين.

وأفاد بأن «حل الدولتين» محور خلافه مع نتنياهو، مجيبًا عما إذا كان نتنياهو يطيل أمد الحرب لأسباب سياسية خاصة به: «هناك كل الأسباب التي تجعل الناس يتوصلون إلى هذا الاستنتاج».

وصرح بأن هناك دولًا عربية عرضت المشاركة في إعادة الأمن وإعادة إعمار غزة، مقابل الالتزام بتطبيق حل الدولتين.

click here click here click here nawy nawy nawy