الزمان
تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (163) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة محافظ أسيوط يوجه قيادات المحافظة بمتابعة مشروعات ”حياة كريمة” وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز وزير التنمية المحلية : ” حياة كريمة ” أكبر مشروع تنموي في العالم إيفاد القوافل المجهزة فنياً ولوجيستياً بالعديد من المحافظات لتيسير إجراءات حصول المواطنين على الخدمات الشرطية محافظ الجيزة: متابعه يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها نجوى كرم sold out في أول حفل لها في رومانيا بأغنية ”نويت أعانده”.. لطيفة تتصدر تريند X في عدة دول عربية الولايات المتحدة تدعو الصين للإفراج عن ناشطات حقوق المرأة تموين الإسكندرية: تحرير 12 محضرًا لمخابز بلدية مخالفة بالعجمي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

مصر وروسيا تبحثان تعزيز معدلات التبادل التجاري بين البلدين

وزير التجارة
وزير التجارة

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة فيرونيكا نيكيشينا مدير عام مركز التصدير الروسي لبحث سبل تعزيز التعاون بين المركز والوزارة فيما يخص تيسير التجارة بين مصر وروسيا، وذلك في إطار زيارته لمدينة سان بطرسبرج الروسية للمشاركة بفعاليات الدورة الـ27 من منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي والذي يعقد خلال الفترة من 5-8 يونيو الجاري.

وقال الوزير إن اللقاء ناقش سبل تعزيز معدلات التبادل التجاري بين مصر وروسيا من خلال نقل التكنولوجيات والتصنيع المشترك في مصر بما يسهم في توسيع أسواق الصادرات الروسية بشكل غير مباشر، وكذا من خلال تبادل المعلومات والمشاركات في المعارض المصرية من جانب ممثلي القطاعات الروسية الرسمية والتي تشمل الصناعات الغذائية وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الطبية.

وأوضح سمير أن اللقاء استعرض عدداً من مجالات التعاون القائمة والتي يمكن تطويرها لدعم التجارة البينية تتضمن المشاركة بالمعارض بالبلدين ومراجعة موقف مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي وتقديم بعض الحلول للشركات في الجانبين لتيسير أعمالها في مصر وروسيا.

وأضاف الوزير أنه تم خلال اللقاء الإشادة بالنتائج الإيجابية التي شهدتها تفاعلات ممثلي مجتمعات الأعمال من الجانبين المصري والروسي خلال الفعاليات الرئيسية التي دعمها ونظمها مركز التصدير الروسي خلال الآونة الأخيرة لا سيما فعاليات منتدى "صنع في روسيا" ومعرض الصناعة الدولي "Innoprom" وعقد عدة دورات لمعرض "فوود افريكا" في مصر.

ومن جانبها أكدت فيرونيكا نيكيشينا مدير عام مركز التصدير الروسي اهتمام المركز بتعزيز التعاون مع الجانب المصري في مجال تيسير التجارة من منطلق دور المركز المعني بالعديد من الأنشطة والمجالات المؤثرة على حركة التجارة بين روسيا والعديد من الدول ومنها مصر.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy