الزمان
قيادي بحزب مستقبل وطن: تحديات ضخمة تواجه الحكومة الجديدة.. وعليها التعامل مع بعض الملفات بشكل سريع روسيا تتعهد بالرد على الحشد العسكري لـ”الناتو” بالقرب من حدودها قيادات وزارة الري تقدم التهنئة للدكتور هاني سويلم علي تجديد ثقة القيادة السياسية فيه ماكرون: لن نحكم مع حزب فرنسا الأبية حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف أغنية جديدة بعنوان ”البنات الحلوة” للفنان حسام حسني النجم القدير أحمد كمال يفتح صندوق أسراره في سبوت لايت مع شيرين سليمان مي سليم تكشف حقيقة ارتباطها بـ أحمد الفيشاوي سعد الصغير يستضيف المطرب إسلام بونا في سعد مولعها نار مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات الدكتور هاني سويلم يوجه الشكر للرئيس على تجديد الثقة فيه وزيرا للري زكي وعسكر وهالة السعيد وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي.. ومروان مديرًا لمكتبه محافظ الإسكندرية الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سنتكوم: دمرنا زورقين ومحطة تحكم أرضية ومركز قيادة للحوثيين

وقالت في بيان عبر منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير زورقين غير مأهولين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر"، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأضافت "سنتكوم" أن قواتها "بشكل منفصل، نجحت في تدمير محطة تحكم أرضية ومركز قيادة وتحكم في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

ووفق البيان، "تقرر أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وبناءً عليه "تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية"، وفق البيان.

ولم يصدر تعقيب فوري من جماعة الحوثي على بيان "سنتكوم".

هذا التطور يأتي بعدما نشر المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، مساء الأربعاء، مقطع فيديو يظهر مشاهد لما قالت إنه استهداف للسفينة "توتور" في البحر الأحمر بزورقين مسيّرين، ما أدى لإغراقها.

وكشفت القوات البحرية التابعة للجماعة في بيان، أنها استخدمت عدة أسلحة بحرية في استهداف وإغراق السفينة توتور، من بينها "أسلحة تستخدم للمرة الأولى (لم يكشف طبيعتها)".

ومساء الثلاثاء، أعلنت البحرية البريطانية في بيان، غرق سفينة نقل البضائع "توتور" في البحر الأحمر، إثر استهدافها بطائرة مسيرة للحوثيين في 12 يونيو الماضي.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

click here click here click here nawy nawy nawy