الزمان
وزيرة الهجرة: توفير خط طيران مباشر بين ”القاهرة ومارسيليا” استجابة لطلبات المصريين بالخارج الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي وزيرة الثقافة: نولي اهتمامًا كبيرًا بملف التراث الثقافي غير المادي الهيئة القومية للأنفاق تنفي تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة سوزان نجم الدين: عشت قمة التشرد بعيد عن عائلتي طارق الشيخ: أغاني المهرجانات تترمي في ”صفيحة زبالة” كشف ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية بشأن تضرر سيدة من أحد الأشخاص لقيامه بالتعدى عليها بالقاهرة محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي ”عام وأزهر” محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز بعد إحلاله وتجديده .. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الأونروا: المجاعة تنتقل من شمال إلى جنوب غزة.. والكوليرا على وشك الانتشار

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» عدنان أبو حسنة، إن المجاعة تنتقل من شمال إلى جنوب قطاع غزة، وهي مناطق يتكدس فيها معظم الفلسطينيين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حديث القاهرة» الذي تقدمه الإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة «القاهرة والناس»، مساء السبت، أن ما يدخل من مساعدات إنسانية للقطاع يبلغ 50 شاحنة يوميًّا بينما الاحتياج 600 شاحنة.

وأشار إلى أن المياه الصالحة للشرب غير موجودة تماما في قطاع غزة، وأن كل سكان القطاع يشربون مياها ملوثة، ما أدّى إلى وجود مئات الآلاف من مرضى التهاب الكبد الوبائي والتهاب السحايا والأمراض المعوية.

ولفت إلى أن مخاوف حقيقية من أنه خلال أسابيع أو حتى أيام قد تنتشر الكوليرا، لا سيما أن كل الظروف أمام انتشار هذا المرض متوفرة في قطاع غزة.

ونوه بأنه لا توجد أنظمة صرف صحي تعمل في غزة، مع انتشار المياه غير النظيفة في شوارع القطاع.

click here click here click here nawy nawy nawy