الزمان
ميلانشون: لدي تفويضا واضحا للحكم بعد النجاح الانتخابي للتحالف اليساري الفرنسي محافظ جنوب سيناء يتابع العمل في مدن المحافظة عبر شبكة الطوارئ والسلامة حركة فتح: إسرائيل تسيطر بالكامل على 26% من غزة.. ولا مؤشرات على إتمام الصفقة نتنياهو: وافقنا على اقتراح يسمح بعودة المحتجزين دون التنازل عن أهداف الحرب وزارة الرياضة تحسم الجدل في أزمة أحمد رفعت: «النادي مسؤول عن الإجراءات» السعيد رجل مباراة الزمالك والإسماعيلي الحوثيون: عملياتنا البحرية عطلت قرابة نصف الملاحة الإسرائيلية اختبار منشطات لثنائي الزمالك عقب مباراة الإسماعيلي الرياضة: تحويل ملف ملابسات وفاة أحمد رفعت لأعلى جهات التحقيق حال وجود شبهة إهمال أو فساد السيسي يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة توليه فترة رئاسة جديدة جالانت: صفقة التبادل مع حماس لا تلزمنا بالتهدئة في الشمال إلا إذا توصل حزب الله لاتفاق معنا وزير الإسكان يستعرض مقترحات تعظيم دور الهيئة العامة للتنمية السياحية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الحكومة تدعو المواطنين للإبلاغ عن سرقات الكهرباء

سرقات الكهرباء
سرقات الكهرباء

دعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، متمثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، المواطنين إلى الإبلاغ عن سرقات التيار الكهربائي.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الكهرباء لترشيد استهلاك الطاقة، في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة خلال الصيف الجاري، مما يزيد من الاستهلاك والضغط على الشبكات الكهربائية، لاسيما في القاهرة الكبرى.

رسالة للمواطنين

وقالت الشركة القابضة، في رسالة للمواطنين: «الكهرباء مش ساكته وبتواجه سارقي التيار الكهربائي من خلال حملات تفتيش وعقوبات صارمة».

وأضافت: «الكهرباء مش بتسيب اللي بيسرقوا، لكن كمان محتاجين مساعدتكم، علشان كل واحد فينا ليه دور في مواجهة سرقة الكهرباء لأنها مش بس جريمة قانونًا، دي كمان حرام شرعًا.. مساعدتنا في مواجهة سرقة الكهرباء واجب علينا كلنا».

ترشيد استهلاك الكهرباء

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أنه في ضوء جهود ترشيد الكهرباء سيتم غلق المحال التجارية الساعة 10 مساء، باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم، وتطبيق ذلك اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

ووجّه رئيس الوزراء، اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بتطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال في العاشرة مساءً، واستثناء الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت، بداية من يوليو المقبل.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy