الزمان
وزيرة الهجرة: توفير خط طيران مباشر بين ”القاهرة ومارسيليا” استجابة لطلبات المصريين بالخارج الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي وزيرة الثقافة: نولي اهتمامًا كبيرًا بملف التراث الثقافي غير المادي الهيئة القومية للأنفاق تنفي تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة سوزان نجم الدين: عشت قمة التشرد بعيد عن عائلتي طارق الشيخ: أغاني المهرجانات تترمي في ”صفيحة زبالة” كشف ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية بشأن تضرر سيدة من أحد الأشخاص لقيامه بالتعدى عليها بالقاهرة محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي ”عام وأزهر” محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز بعد إحلاله وتجديده .. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

سفير فلسطين بالقاهرة: معبر رفح ظل يعمل بانتظام منذ 2018.. وإسرائيل حرقت ودمرت أجزاء منه

قال السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، إن معبر رفح ظل يعمل بانتظام منذ عام 2018، إلى أن أعادت إسرائيل احتلال الجانب الفلسطيني منه وقامت بتدميره.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «بالخط العريض» المذاع عبر شاشة «الحياة» مساء الجمعة: «معبر رفح يعمل بانتظام منذ شهر رمضان عام 2018 بقرار يشكر من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدر تعليماته آنذاك؛ بأن يظل المعبر مفتوحا، إلى أن تم إعادة احتلال الجانب الفلسطيني وإغلاقه من قبل اسرائيل».

وأوضح أن إسرائيل دمرت أجزاء كبيرة من المعبر وحرقت أجزاء أخرى منه، كما جرفت الساحات والممرات والشوارع به.

وشدد على ضرورة إعادة فتح المعبر دون أي وجود إسرائيلي فيه، معقبا:« نحن نتمسك بالمطلب المصري والحاجة الفلسطينية الملحة بضرورة إعادة تشغيل المعبر بأسرع وقت ممكن بدون وجود أي احتلال اسرائيلي داخل المعبر الفلسطيني».

وأكد أن مزاعم إسرائيل بأن مصر هي من تغلق المعبر؛ «أكاذيب وليست مجرد مزاعم»، مشددًا أن «الواقع هو من يرد فالاحتلال هو الذي بدأ عملية عسكرية في رفح وقام باحتلال المعبر وتدمير ما تبقى من هذا المعبر».

وحمل السفير الفلسطيني، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تعطيل المعبر ومنع دخول المساعدات وتلقي الجرحى للعلاج في الخارج.

click here click here click here nawy nawy nawy