الزمان
روسيا تدعو إلى النظر في إنهاء العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية الجيش الإسرائيلي يخلي قسرا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس نتنياهو: المرحلة الرئيسية من الحرب ضد حماس ستنتهي قريبا البرازيل.. الأراضي الرطبة في بانتانال تشهد عددا قياسيا من حرائق الغابات خالد الغندور: أزمة مباراة بيراميدز وسموحة حدثت من قبل للزمالك مطور مصري وشراكة خليجية.. خيري رمضان يكشف تفاصيل صفقة الساحل الشمالي قبل إعلانها رونالدو يبكي بحرقة في مباراة البرتغال وسلوفينيا محافظ القاهرة يقود حملة مسائية لتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال بالعاصمة البنك المركزي يقرر الإلغاء التدريجي لعدد من استثناءات الشركات الصغيرة والمتوسطة محافظ الغربية:بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى محافظ بورسعيد يشدد على متابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية وزيرة الهجرة: توفير خط طيران مباشر بين ”القاهرة ومارسيليا” استجابة لطلبات المصريين بالخارج
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الولايات المتحدة تدعو الصين للإفراج عن ناشطات حقوق المرأة

دعت الولايات المتحدة للإفراج الفوري عن ناشطات حقوق المرأة المعتقلات في الصين، معربة عن قلقها بشأن الحكم الصادر بحق الصحفية المستقلة هوانغ شيويه تشين والناشطة في مجال حقوق العمال وانغ جيان بينغ.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان أن "الولايات المتحدة تشجع الصين على الإفراج الفوري عن هوانغ ووانغ، وكذلك الأفراد الآخرين المحتجزين لممارستهم حقوقهم الأساسية".

وأوضح البيان أن الحكم على هوانغ بالسجن لمدة خمس سنوات، وعلى وانغ بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف، جاء بعد فترة احتجاز قبل المحاكمة.

كما دعت وزارة الخارجية الأمريكية الصين إلى الوفاء بتعهداتها الدولية المتعلقة باحترام حقوق الإنسان، بما في ذلك حرية التعبير وضمانات المحاكمة العادلة.

click here click here click here nawy nawy nawy