الزمان
بعد فيديو تهديد سعوديين بأداة حادة.. السفارة في تركيا تصدر بيانا هيثم عرابي: هدفنا التواجد بالمربع الذهبي.. وهذه حقيقية تعاقد الزمالك مع جوناثان نائب ديمقراطي أمريكي: الوضع الراهن يرجح احتمالية انتخاب ترامب كتائب القسام تبث لقطات لكمين محكم ضد جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في حي الشجاعية حماس: إسماعيل هنية أجرى اتصالات مع الوسطاء في مصر وقطر بشأن أفكار تهدف لوقف إطلاق النار هاني سعيد: نحاول فصل لاعبي بيراميدز عن الأحداث.. وينقصنا عامل الجمهور هاني سعيد: بيراميدز لم يعترض على طلبات المنتخب الأولمبي اتحاد الصناعات: وزارة الصناعة تحتاج لنوعية كامل الوزير.. واختياره قائم على الكفاءة الداخلية الكويتية: القبض على مواطنين لانضمامهم لتنظيم محظور يرمي لهدم النظم الأساسية في البلاد بوتين يقبل دعوة للقيام بزيارة رسمية لكازاخستان في نوفمبر طائرة أمريكية دون طيار تراقب الساحل الليبي وسط البحر المتوسط دويدار: الموسم الحالي الأسوأ في الكرة المصرية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

نتنياهو: المرحلة الرئيسية من الحرب ضد حماس ستنتهي قريبا

يعتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المرحلة الرئيسية من الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة ستنتهي قريبا.

وقال في القدس خلال حفل استقبال لطلاب أكاديمية الدفاع الوطني: "نحن نتحرك نحو نهاية مرحلة تفكيك جيش حماس، سنواصل محاربة فلوله".

وكان نتنياهو قد زار في وقت سابق فرقة غزة، المنتشرة حاليا في مدينة رفح جنوب القطاع. وقال إنه رأى "تقدما كبيرا جدا" هناك.

وتقصف إسرائيل غزة منذ شهور وبدأت هجوما بريا بعد هجوم حماس الجماعي في 7 أكتوبر.

واستشهدما لا يقل عن 37 ألفا و765 فلسطينيا وأصيب 86 ألفا و429 آخرون في غزة منذ ذلك الحين، وفقا لهيئة الصحة الفلسطينية.

ويهدف الهجوم في رفح على الحدود مع مصر إلى تفكيك آخر الوحدات القتالية الرئيسية لحماس، حسبما قال نتنياهو. ومع ذلك، لا تزال حماس نشطة عسكريا في شكل وحدات أصغر.

وتشير كلمات رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن الهجوم البري الكبير للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة قد ينتهي قريبا.

وكثيرا ما أشار نتنياهو ومسؤولون عسكريون كبار إلى أن القوات الإسرائيلية ستبقى في مواقع استراتيجية في المنطقة الساحلية المغلقة حتى بعد مرحلة القتال العنيف. وسيشمل ذلك في المقام الأول ما يسمى بمحور فيلادلفيا، وهو شريط ضيق بطول 14 كيلومترا يمتد على طول الحدود مع مصر بالقرب من رفح على جانب غزة.

click here click here click here nawy nawy nawy