الزمان
التعليم: تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في لجنة ثانوية عامة بالدقهلية بسبب الغش الجماعي مسئول في حماس يتحدث عن تغير بموقف الحركة بالنسبة لمحادثات وقف إطلاق النار الدائم رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار النصف الأول من عام 2024 غدا طقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا والعظمى بالقاهرة 36 وزارة التموين تشدد على صرف مستحقات المزارعين خلال يومين من توريد القمح ‏محافظة كفر الشيخ يتفقد إدارات الديوان العام بعد أدائهم اليمين الدستوري.. محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان عام المحافظة محافظ الفيوم يهنئ شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية بحلول العام الهجري الجديد محافظ المنوفية يستقبل وفود المهنئين من الهلال الأحمر والتربية والتعليم والكهرباء لتجديد الثقة محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بحلول العام الهجري الجديد وزارة التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات في سابع أيام امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الداخلية الكويتية: القبض على مواطنين لانضمامهم لتنظيم محظور يرمي لهدم النظم الأساسية في البلاد

قالت وزارة الداخلية الكويتية إن الأجهزة الأمنية في الوزارة، مُتمثلة بجهاز أمن الدولة، تمكنت من "إلقاء القبض على مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، كما أنهم نشروا أفكاره في أحد برامج التواصل الاجتماعي وعقدوا العزم للخروج من البلاد والالتحاق مع أعضاء التنظيم".

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء أنه "تمت إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وكانت النيابة العامة الكويتية قد أعلنت في مايو الماضي حجز مواطن لاتهامه بالانضمام إلى تنظيم محظور والتخطيط لأعمال إرهابية داخل البلاد إذ قام بنشر تسجيلات مرئية ومسموعة لأعمال ذلك التنظيم وأخباره في مواقع التواصل الاجتماعي تأييدا له.

وفي يناير الماضي أعلنت الداخلية الكويتية إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل اشخاص .

وشهدت الكويت في عام 2015 تفجير مسجد الإمام الصادق في منطقة شرق وهو خاص بالطائفة الشيعية اثناء صلاة الجمعة، نتج عن الحادث مقتل ما لا يقل عن 27 شخصًا كلهم من الشيعة، وجرح 227 آخرين.

click here click here click here nawy nawy nawy