الزمان
بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أبو ريا بالرياض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بطول 2 كيلو متر.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدي لمجمع المواقف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الكهرباء: عملنا على تخفيف الأحمال لأقل درجة.. وسنتوقف بنهاية يوليو

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، إن "الشغل الشاغل" للوزارة خلال الفترة الماضية كان الوصول إلى عملية تخفيف الأحمال للكهرباء لـ "أقل درجة ممكنة".


وأضاف عصمت - خلال اتصال هاتفي مع فضائية "الحياة" لبرنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم /الأربعاء/ - أن قطاع الكهرباء في مصر يمتلك بنية تحتية ومولدات قوية وربطا قويا مع قطاع البترول لتوفير الغاز والمازوت، وذلك بهدف ضمان تقديم أفضل خدمة منتظمة للمواطنين.


وأشار إلى أن الوزارة تأخذ في اعتبارها جميع السياسات والاحتمالات، وتدرس استخدام الوقود البديل، مؤكدا أنه لم يتم فصل الكهرباء أمس للتأكد من دقة الحسابات على الأرض، والوزارة تسعى للوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.


ولفت إلى أنه ستتم تجربة "سيناريو" مختلف يوم آخر بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ لحل المشكلة بأفضل سيناريو ممكن، معلنا أن التخفيف سينتهي بنهاية الشهر الجاري مع تحقيق استدامة في الخدمة.


وبين الوزير أنه متواجد في مواقع العمل ومحطات التوزيع؛ للتأكد من استمرارية الخدمة، مشيرا إلى أهمية تحديد الفاقد من الكهرباء بدقة والتركيز على تقليل الطاقة المهدرة، وهناك إجراءات حالية وأخرى مستقبلية لتحقيق ذلك، كما أن الوزارة تعمل على استخدام عدادات متطورة بأماكن التوزيع المختلفة لتحديد الفاقد من الناحية الفنية.


وحول سرقة الكهرباء، قال الوزير إن التشريع الجديد يتضمن تغليظ العقوبة على سرقة التيار الكهربائي، بالإضافة إلى فصل الأماكن التي يحدث فيها تسريب للطاقة بشكل متكرر.


وأضاف أنه سيتم تركيب عدادات حساسة للجميع للقضاء على الفاقد الذي يصل نسبته 25% و30% ولن يستمر، متابعا أن الوزارة ملتزمة بتحسين الخدمة وتقليل الفاقد إلى أقل درجة ممكنة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy