الزمان
بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أبو ريا بالرياض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بطول 2 كيلو متر.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدي لمجمع المواقف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا بعد وعود الحكومة

تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي نهائيًا، وذلك بعد الإعلان عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء في بعض المحافظات في مصر منذ أيام.

وقف تخفيف الأحمال نهائيًا

أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن أزمة انقطاع الكهرباء كانت أزمة تمويلية وفي طريقها للحل، ومن المقرر أن يتم العمل على وقف تخفيف الأحمال من الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مصر جديدة» أن رئيس مجلس الوزراء، وعد أنه مع نهاية هذا العام، يتم وقف تخفيف الأحمال.

حل أزمة انقطاع الكهرباء

وأضاف الدكتور أيمن حمزة أن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء، وما تم استثماره في الشبكات الكهربائية الفترة الماضية، أثمر عن نتائج جيدة، وستنتهي أزمة تخفيف الأحمال بشكل نهائي في الفترة المقبلة.

وأكد محمود عصمت، وزير الكهرباء أن الشغل الشاغل في الأيام الماضية، كان الوصول إلى عملية تخفيف الأحمال لأقل درجة ممكنة، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وقال وزير الكهرباء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم إن الوزارة، تأخذ في اعتبارها جميع السياسات والاحتمالات، وتدرس استخدام الوقود البديل، ولم يتم فصل الكهرباء أمس للتأكد من دقة الحسابات على الأرض، وتسعى الوزارة لـ الوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.

موعد وقف تخفيف الأحمال نهائيًا

وأضاف محمود عصمت أن الكهرباء في مصر تمتلك بنية تحتية ومولدات قوية وربطًا قويًا مع قطاع البترول لتوفير الغاز والمازوت، لضمان تقديم أفضل خدمة منتظمة للمواطنين، موضحًا أنه سيتم تجربة سيناريو مختلف يوم آخر بناءً على توجيهات رئيس الوزراء لحل المشكلة بأفضل سيناريو ممكن، مؤكدًا أن التخفيف سينتهي بنهاية الشهر مع تحقيق استدامة في الخدمة.

وتابع وزير الكهرباء، أنه متواجد في مواقع العمل ومحطات التوزيع للتأكد من استمرارية الخدمة، مشيرا إلى أهمية تحديد الفاقد من الكهرباء بدقة والتركيز على تقليل الطاقة المهدرة، موضحًا أن هناك إجراءات حالية وأخرى مستقبلية لتحقيق ذلك ولذا فإن الوزارة تعمل على استخدام عدادات متطورة بأماكن التوزيع لتحديد الفاقد من الناحية الفنية.

تحركات الحكومة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء

أكد المستشار محمد الحصماني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع رئيس الوزراء مع وزيري الكهرباء والبترول في إطار متابعة الجهود للقضاء على أزمة الكهرباء، مشددا على أن الحكومة ملتزمة ووزارة الكهرباء والبترول والمالية بوقف تخفيف الأحمال خلال مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجارى.

وأضاف محمد الحمصاني، مع الإعلامى محمد الباز ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة الحياة، أن وقف تخفيف الأحمال سيكون حتى نهاية الصيف وسيتم وضع خطة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بنهاية الصيف الحالي وتوفير الوقود اللازم للقضاء على تخفيف الأحمال.

وأشار المستشار محمد الحمصانى، إلى أن تخفيف الأحمال ما زال مستمر حتى الأسبوع الثالث من شهر يوليو وما تم أمس من تخفيف الأحمال كان فى إطار جهود معرفة الاستهلاك الحقيقي من الوقود في حالة وقف تخفيف الأحمال ومع الأسبوع الثالث ينتهي تخفيف الاحمال حتى نهاية فصل الصيف.

click here click here click here nawy nawy nawy