الزمان
بركات: المنتخب الأولمبي كان يستطيع الوصول لنهائي أولمبياد باريس..وصلاح اختيار ميكالي الأول الانتخابات الرئاسية في الجزائر: غلق مكاتب الاقتراع وبدء فرز الأصوات نائب وزير التعليم: قراراتنا جزء من استراتيجية مستمرة حتى 2030.. وليست فردية وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي في إطار تدعيم التعاون الأمنى بين البلدين نيكول كيدمان أفضل ممثلة في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات يتطلب عقودا من الزمن هيئة الدواء تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن نواقص الدواء افتتاح 13 معرض أهلاً مدارس بالبحيرة لتوفير المستلزمات الدراسية بتخفيضات 30٪ محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة و رفع الإشغالات والتعديات بمركز ومدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاث مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل كفرالشيخ: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أبو ريا بالرياض ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بطول 2 كيلو متر.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدي لمجمع المواقف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الاثنين 15 يوليو 2024.. الذهب يرتفع 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 3255 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية بقيمة 10 جنيهات، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل سعر الجرام عيار 21 -الأكثر مبيعا فى مصر- إلى 3255 جنيها، مقارنة بـ 3245 جنيها في نهاية تعاملات أمس، بحسب بيانات شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية.

وبحسب الأسعار الرسمية للشعبة، زاد سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 2790 جنيها، كما ارتفع سعر الجرام عيار 24 ليسجل 3720 جنيها، كما صعد سعر الجنيه الذهب بقيمة 80 جنيها ليصل إلى 26040 جنيها، مقابل 25960 جنيها فى نهاية تعاملات أمس.

وفى الأسواق العالمية، ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16 يوليو، عززت تعليقات رئيس الفدرالي الأمريكي جيروم باول مبررات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، بينما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية لمؤشرات أخرى حول السياسة النقدية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2425.69 دولار للأوقية، وأمس الاثنين، بلغت الأسعار أعلى مستوى لها منذ 20 مايو، عندما صعد المعدن إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2431.80 دولار.

وقال يب جون رونج، استراتيجي السوق في آي.جي "واصل باول وضع الأساس لخفض الفائدة المقبل، وترجح الأسواق تماما الآن خفض سعر الفائدة في سبتمبر مما قد يبقي المعنويات حيال أسعار الذهب مدعومة جيدا في الفترة التي تسبق الخفض".

وقال باول، أمس الاثنين، إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام "تزيد إلى حد ما الثقة" في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الاحتياطي الاتحادي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيدا.

وعندما تنخفض أسعار الفائدة، عادة ما تزداد جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر اليوم الثلاثاء، وتعليقات مسؤولين آخرين بالاحتياطي الاتحادي لمزيد من الدلائل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 30.75 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.3% إلى 992.26 دولار، بينما صعد البلاديوم 0.4% إلى 954.18 دولار.

click here click here click here nawy nawy nawy